إسرائيل: «تداخلات» مجهولة تعطل هبوط طائرات في مساراتها المخصصة لها

إسرائيل: «تداخلات» مجهولة تعطل هبوط طائرات في مساراتها المخصصة لها

قالت القناة 12 في «هيئة البث الإسرائيلية»، اليوم الأربعاء، إن «تداخلات» مجهولة تعطل هبوط الطائرات في إسرائيل في المسارات المخصصة لها، وتضطرُّها للبحث عن مسارات بديلة على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وأوضحت، في تحقيق لها، أن هيئة المطارات اعترفت بوجود عوامل مجهولة تعطل أنظمة تحديد المواقع، وهو ما يؤثر على هبوط الطائرات القادمة إلى مطار بن غوريون في تل أبيب.

وقالت: «نظراً لصعوبة هبوط الطائرات في المسارات المخصصة لها، فإنها تسلك مسارات بديلة للهبوط».

وتحقق السلطات الإسرائيلية في احتمال أن يكون هذا الخلل بسبب أنظمة حرب إلكترونية روسية تعمل في سوريا وشرق البحر المتوسط، وقالت القناة نفسها إن السلطات التي أقرّت بالمشكلة تبذل جهوداً لحلها.

وجاء اعتراف سلطة المطارات، بعد أن اشتكى سكان مستوطنات في الضفة الغربية من الضجيج الصادر عن طائرات الركاب التي تمر فوق المستوطنات على ارتفاع منخفض. ووجّه مجلس المستوطنات كتاباً إلى السلطة المعنية، طلب فيه توضيحاً يفسر عدم هبوط الطائرات مباشرة من البحر وسيرها في المسارات المعتادة.

اقرأ ايضاً
السوفيات عرقلوا مبادرة سعودية لمنع اجتياح لبنان

وقالت «هيئة المطارات»: «في الأشهر الأخيرة، شهدت دولة إسرائيل تداخلاً متواصلاً في نظام تحديد المواقع العالمي، ربما من عوامل خارج دولة إسرائيل، هذه التداخلات تمنع بشكل شبه كامل القدرة على تنفيذ إجراءات الهبوط».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إسرائيل وحزب الله يقتربان من حرب شاملة

إسرائيل وحزب الله يقتربان من حرب شاملة التعليق على الصورة، قال المواطن الإسرائيلي، ديفيد كاماري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *