إسرائيل: عملية دهس شمالي القدس وتحييد المنفذ

إسرائيل: عملية دهس شمالي القدس وتحييد المنفذ

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع عملية دهس، اليوم (الخميس)، عند حاجز قلنديا شمال القدس، تسببت بإصابة طفيفة لأحد الحراس في الحاجز وتم تحييد المنفذ.

وذكرت قناة «إي 24 نيوز» الإسرائيلية، اليوم، أن «منفذ هجوم الدهس مصاب ويحتفظ بوعيه»، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وجاء في بلاغ لنجمة داود الحمراء، أنه «الساعة 12.25 ورد بلاغ حول محاولة مركبة دهس أحد المشاة بالقرب من حاجز قلنديا، وهبّ المسعفون لتقديم العلاج الطبي، ونقلوا رجلاً (32 عاماً) إلى مستشفى شعاري تسيديك وحالته بسيطة للغاية، حيث أصيب بجروح في أطرافه السفلية».

على صعيد آخر، أفادت شرطة إسرائيل باعتقال فلسطيني من سكان قطاع غزة مسلح بسكينين في محطة الحافلات المركزية في تل أبيب.

وقال بيان للشرطة الإسرائيلية: إنه خلال عملية تفتيش اعتيادية خارج المحطة، تم العثور على السكاكين في حقيبة الفلسطيني البالغ من العمر 60 عاماً، لافتاً إلى أنه تم القبض على المشتبه به واقتياده للاستجواب في مركز الشرطة المحلي.

وأشار البيان إلى أن «خلفية الحادث لا تزال قيد التحقيق، لكن وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت أن المشتبه به خطط لهجوم إرهابي».

اقرأ ايضاً
السادات يطالب السيسي بمناقشة ديون مصر.. "عبء كبير"

ووفق القناة، «يعد هذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال الـ24 ساعة الماضية، على الرغم من إغلاق المعبر الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة منذ يوم الجمعة بسبب اشتباكات متوترة مع الفلسطينيين الذين أشعلوا المنطقة باحتجاجات شملت إرسال بالونات متفجرة عبر الحدود وإشعال الإطارات». وحسب القناة، «كان من المقرر أن يتم فتح الحدود صباح يوم الاثنين الماضي، لكنها تظل مغلقة بسبب المخاطر الأمنية المتزايدة».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إسرائيل وحزب الله يقتربان من حرب شاملة

إسرائيل وحزب الله يقتربان من حرب شاملة التعليق على الصورة، قال المواطن الإسرائيلي، ديفيد كاماري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *