احتجاجات السويداء تتواصل للأسبوع الخامس

احتجاجات السويداء تتواصل للأسبوع الخامس

سجلت الاحتجاجات في محافظة السويداء مشاركة غير مسبوقة في المظاهرة المركزية التي تشهدها ساحة «السير» في مدينة السويداء، كل يوم جمعة. وأظهرت مقاطع فيديو وصور بثّها ناشطون احتشاد أعداد غفيرة من المحتجّين على الحكومة، رافعين لافتات تطالب برحيل النظام، وتطبيق القرار الدولي 2254، وذلك للأسبوع الخامس على التوالي.

346157
مظاهرة في السويداء الجمعة (رويترز)

وفي تطور جديد على مسار الاحتجاجات، شارك «شباب التغيير الديمقراطي» بريف دمشق في الاحتجاجات. وبثّ موقع «السويداء 24» مقطع فيديو يُظهر رسالة تضامن خطّية موجهة من «شباب التغيير الديمقرطي» في مدينة التل بريف دمشق، إلى المحتجّين في السويداء: «أنا تلّي، والشيخ حكمت الهجري يمثلني». وواصل المحتجّون في السويداء عملية إزالة صور وتماثيل الرئيس السوري بشار الأسد عن مداخل قرى المحافظة وبلداتها، وعن المباني الرسمية، وإزالة أعلام ورموز حزب «البعث». وقام المحتجّون بإزالة صورة للرئيس الراحل حافظ الأسد عن مدخل بلدة القنوات في ريف السويداء، واستبدال صورة لطائر حمام يرمز إلى السلام بها، وصورة ثانية للزعيم الوطني سلطان باشا الأطرش.

كذلك خرج أهالي بلدتَي درعا البلد والجيرة، بريف درعا الشرقي، الجمعة، في وقفة احتجاجية؛ للمطالبة بإسقاط بشار الأسد ونظامه، والإفراج عن المعتقلين، وطرد الميليشيات الإيرانية، وأيضاً تضامناً مع الحراك الشعبي السلمي لأبناء جبل العرب في السويداء، والمطالبة بتغير سياسي، وتطبيق القرار الدولي 2254، وسط ترديد هتافات مناوئة للنظام.

اقرأ ايضاً
ولي العهد السعودي يعزّي ملك المغرب في ضحايا الزلزال

وحمل المحتجّون لافتات كُتب عليها: «نعم لطرد إيران وميليشياتها الطائفية»، و«الحرية للمعتقلين».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الحكومة اليمنية تتهم جماعة أنصار الله الحوثية بالتهرّب من تنفيذ التزاماتها

الحكومة اليمنية تتهم جماعة أنصار الله الحوثية بالتهرّب من تنفيذ التزاماتها صدر الصورة، Getty Images …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *