«المرصد السوري»: مقتل 25 وإصابة 42 في اشتباكات بدير الزور

«المرصد السوري»: مقتل 25 وإصابة 42 في اشتباكات بدير الزور

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الثلاثاء) مقتل 25 وإصابة 42 في اشتباكات بين مسلحين محليين وجماعات موالية للنظام السوري في ريف دير الزور.

وأفاد المرصد السوري أن الهدوء عاد إلى قرى وبلدات ريف دير الزور، بعد استعادة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) السيطرة على بلدة ذيبان المقابلة للميادين على الضفة الغربية لنهر الفرات، وانتشرت قوات عسكرية تابعة لـ«قسد» في المناطق التي شهدت يوم أمس اشتباكات وهجمات للمسلحين المحليين على مواقع عسكرية وحواجز في حوايج ذيبان والطيانة بريف دير الزور.

وتابع المرصد عبر موقعه الرسمي أن «قسد» أرسلت تعزيزات عسكرية لمنطقة نهر الفرات، تزامنا مع هجمات المسلحين المحليين والقادمين من مناطق نفوذ النظام والميليشيات الإيرانية من الضفة الأخرى لنهر الفرات.

وكان المرصد السوري أعلن أمس (الاثنين) إن قوات «قسد» فرضت حظرا للتجوال على مناطق ريف دير الزور الشرقي كإجراء احترازي لحماية المدنيين بعد هجمات مسلحين على مقر لهم. وتابع المرصد أن مسلحين محليين هاجموا مقرا لـ«قسد» في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي، وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى في قوات «قسد». وأشار المرصد لمقتل امرأة نتيجة طلق ناري طائش خلال الاشتباكات بين «قسد» والمسلحين المحليين في ريف دير الزور الشرقي.

اقرأ ايضاً
إعفاء أمين مجلس الوزراء بالسعودية.. وسيدتين بمنصبين قياديين

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

1 1722306

وزير الحج يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات

أعلن وزير الحج والعمرة توفيق بن فوزان الربيعة نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *