بدء إضراب موظفي وعمال المدارس في اسكتلندا

بدء إضراب موظفي وعمال المدارس في اسكتلندا

بدأ آلاف من موظفي وعمال المدارس في اسكتلندا، اليوم، إضرابا عن العمل يستمر لثلاثة أيام للمطالبة بزيادة أجورهم في ظل أزمة غلاء المعيشة التي تضرب البلاد.
واضطرت مئات المدارس لإغلاق أبوابها أمام آلاف الطلاب في ظل النقص الكبير في عدد الموظفين والعاملين في أربع وعشرين بلدية من بين اثنتين وثلاثين بلدية في الإقليم.
وفشلت المفاوضات التي أجراها اتحاد النقابات العمالية مع الحكومة خلال عطلة نهاية الأسبوع في وقف الإضراب الذي قام به مساعدو المدرسين وعمال مطاعم المدارس وعمال النظافة والموظفون الإداريون في المدارس.
وكانت الحكومة قد خصصت 80 مليون جنيه استرليني لزيادة رواتب الأقل دخلا من بين عمال وموظفي المدارس بنحو ألفي جنيه سنويا، وهو العرض الذي رفضه اتحاد النقابات العمالية.
وأكد مارك فيرجسون، رئيس اتحاد النقابات العمالية “يونيسون”، في تصريح، “أن النزاع مع الحكومة المحلية سببه سنوات من انخفاض التمويل للمدارس وخفض أعداد الوظائف فضلا عن الأجور”.
وتشهد بريطانيا منذ منتصف العام الماضي سلسلة غير مسبوقة من الاحتجاجات العمالية في عدد من القطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة والمواصلات العامة للمطالبة بزيادة الأجور في ظل أسوأ أزمة غلاء معيشة تشهدها البلاد منذ أكثر من أربعة عقود.

اقرأ ايضاً
السنغالي خابي لام يصبح الأكثر متابعة على "تيك توك"

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

أعلن الدكتور سيرغي تشيخوف الأستاذ المشارك في قسم الخبرة البيطرية والصحية والسلامة البيولوجية في جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *