سوشي بحبة أرز واحدة يجذب السياح إلى اليابان

سوشي بحبة أرز واحدة يجذب السياح إلى اليابان

اشتهر مطعم ياباني في منطقة أساكوسا القديمة، بالعاصمة طوكيو، بصنع لفائف سوشي صغيرة جدا، وصفها بأنها «الأصغر في العالم»، وذلك باستخدام حبة أرز واحدة، وفقا لتقارير محلية.
ويبذل العاملون في مطعم «سوشيا نو نوهاتشي»، جهودا كبيرة لإعداد تلك اللفائف الصغيرة للغاية، إذ يقول رئيس الطهاة، هيرونوري إيكينو، إن الفكرة خطرت له عام 2002، عندما سأله أحد الزبائن عن أصغر سوشي بإمكانه صنعها، ليرد فورا: «ستكون بحجم حبة الأرز».
ولإثبات أنه أنه لا يمزح، أمضى إيكينو سنوات إلى أن تمكن من تحقيق الفكرة الغريبة، وليحصل بعدها المطعم على شهرة عالمية جذبت السياح من مختلف أنحاء العالم.
تسببت سلسلة من المزحات في مطاعم سوشي يابانية، منها مثلاً مراهق يلعق أصابعه ثم يلمس قطعة من السمك النيئ على الحزام الناقل، في انهيار أسهم عدد من شبكات المطاعم في البورصة، وأدت إلى دعاوى قضائية، مثيرة تعليقات غاضبة على الإنترنت.
ومع ذلك، فإن المطعم يقدم تلك الوجبة لخمسة زبائن في اليوم على الأكثر، بسبب صعوبة إعداد تلك اللفائف، مع وجود استثناءات لبعض الزوار الأجانب الذين قدموا من بلدان بعيدة لتجربة «أصغر سوشي» في العالم.
وقال هيرونوري إيكينو لموقع محلي: «لقد حضرت سائحة من السويد إلى اليابان فقط لتجربة هذا الطبق الفريد، وقد انهمرت دموعها من الفرح عندما رأته».

اقرأ ايضاً
لماذا لا نشعر بلدغة البعوض فور حدوثها؟

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

أعلن الدكتور سيرغي تشيخوف الأستاذ المشارك في قسم الخبرة البيطرية والصحية والسلامة البيولوجية في جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *