خريجة جامعة جورجتاون في قطر تفوز بجائزة عالمية عن سيناريو فيلم مستوحى عن قطر

خريجة جامعة جورجتاون في قطر تفوز بجائزة عالمية عن سيناريو فيلم مستوحى عن قطر

أعلنت جامعة جورجتاون، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، عن فوز الكاتبة العراقية إسراء الكمالي خريجة الجامعة بجائزة تمنحها زمالات أكاديمية نيكول  لكتابة السيناريو لعام 2023، التابعة لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن سيناريو فيلم بعنوان /ذا إنك يوس بلاس The Anxious Place/، والذي تدور أحداثه المستوحاة عن دولة قطر.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع كتاب السيناريو الناشئين من أصحاب المواهب في جميع أنحاء العالم، واختيرت الكاتبة إسراء الكمالي من قبل الأكاديمية التي تمنح جوائز الأوسكار، متفوقة على 5599 سيناريو آخر مشاركا.

وقالت الكاتبة الكمالي: “كانت السنوات التي عشتها في الدوحة مصدر إلهامي في كتابة هذا السيناريو، فخلال هذه السنوات عايشت التغيرات الكبيرة التي شهدتها المدينة، فكنت كمن يستيقظ على واقع جديد كل يوم؛ لذلك أردت كتابة قصة لا نراها في السينما بمنطقة الشرق الأوسط ودول الخليج، أتحدث فيها عن مفهوم المنزل والذي لا يقتصر بالضرورة على المكان الذي ولدنا فيه أو المساحة الجغرافية التي نعيش فيها فقط”.

جدير بالذكر أن الكاتبة إسراء الكمالي تخرجت من جامعة جورجتاون في قطر عام 2017 بدرجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية، وتخصصت في الثقافة والسياسة، قبل حصولها على درجة الماجستير في صناعة الأفلام من أكاديمية نيويورك للسينما.

اقرأ ايضاً
"منال مسلم عثمان".. أول خريجة من برنامج الدكتوراه بكلية الطب في جامعة قطر

يشار إلى أن جامعة جورجتاون في دولة قطر تأسست في عام 2005 بالشراكة مع مؤسسة قطر، وتهدف الجامعة إلى تعزيز المعرفة، وتزويد الطلاب والمجتمع بتجربة تعليمية شاملة تثمر مواطنين عالميين ملتزمين بخدمة الإنسانية.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *