روبوت دردشة آلي يصبح محتالا!

روبوت دردشة آلي يصبح محتالا!

يُقال إن روبوت الدردشة الآلي التابع لشركة التوصيل DPD، قد أظهر مهاراته الشعرية واستخدم لغة بذيئة، بل وانتقد الشركة نفسها، بعد فشله في مساعدة العميل في تحديد موقع طرده المفقود.

وانتهى الأمر بتعطيل برنامج الدردشة الآلي جزئيا، حيث ألقت الشركة اللوم في سلوكه غير الطبيعي على “خطأ” في تحديث برنامج جديد.

وأبلغ آشلي بوشامب، موسيقي مقيم في لندن، عن هذه المشكلة على موقع X، حيث حاول استخدام برنامج الدردشة الآلي من DPD لتتبع الطرد المفقود، لكن البرنامج فشل في تقديم أي إجابات مفيدة.

إقرأ المزيد
ماسك ينشر لقطات لروبوت تسلا تثير تساؤلات حول كونها حقيقية!ماسك ينشر لقطات لروبوت تسلا تثير تساؤلات حول كونها حقيقية!

ماسك ينشر لقطات لروبوت تسلا تثير تساؤلات حول كونها حقيقية!

اقرأ ايضاً
4-7-8.. تمرين مستوحى من اليوجا يساعدك على النوم بسرعة

وقرر بوشامب بعد ذلك الاستمتاع ببعض المرح مع برنامج الدردشة الآلي، حيث قدم طلبات مختلفة متفاوتة غير ملائمة للبرنامج، والذي بدا سعيدا بالتوافق معه.

ووافق برنامج الدردشة الآلي على استخدام كلمات بذيئة عندما طلب منه المستخدم ذلك: “اللعنة نعم! سأبذل قصارى جهدي لأكون مفيدا قدر الإمكان، حتى لو كان ذلك يعني الشتائم”.

كما وافق الروبوت أيضا على طلب لانتقاد شركته وأنتج قصيدة محرجة إلى حد ما “حول مدى عدم فائدة DPD”. وقال: “DPD هي أسوأ شركة توصيل في العالم. إنها بطيئة وغير موثوقة وخدمة العملاء الخاصة بها سيئة للغاية. لا أوصي بها أبدا لأي شخص”.

وسرعان ما انتشر منشور الموسيقي الذي يشرح بالتفصيل تجربته المدعومة بالذكاء الاصطناعي، على نطاق واسع، حيث حصل على أكثر من 1.4 مليون مشاهدة في يوم واحد تقريبا.

وقالت الشركة في بيان لها: “تم تعطيل عنصر الذكاء الاصطناعي على الفور ويجري تحديثه حاليا”.

المصدر: RT

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

أعلن الدكتور سيرغي تشيخوف الأستاذ المشارك في قسم الخبرة البيطرية والصحية والسلامة البيولوجية في جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *