عطار: قيء الحوت يستخدم في تركيب العطور باهظة الثمن

عطار: قيء الحوت يستخدم في تركيب العطور باهظة الثمن

تحدث صانع العطور وصاحب الماركة التجارية Chemin نوفمبر نيكولز في مقابلة مع مجلة PopSugar النسائية الأمريكية عن مكوّن غريب يدخل في تركيبة العطور.

وحسب الأخصائي، يمكن أن تحتوي العطور باهظة الثمن في كثير من الأحيان على العنبر، وهو قيء متصلب للحوت. وقال نيكولز إنه يتم إفرازه لحماية أمعاء حوت العنبر من المواد الحادة. ويتم التخلص منه مع مرور الوقت، ويمكن العثور عليه طافيا في البحر أو بعد أن تجرفه الأمواج إلى الشاطئ.

إقرأ المزيد
طبيبة تكشف العواقب الخطيرة لاستخدام الشموع المعطرة في المنزلطبيبة تكشف العواقب الخطيرة لاستخدام الشموع المعطرة في المنزل

طبيبة تكشف العواقب الخطيرة لاستخدام الشموع المعطرة في المنزل

وأشار العطار إلى أن هذه المادة تزيد من تأثير وشدة الروائح التي تضاف إليها. ويتم جمعه بعد خروجه بشكل طبيعي من جسم حوت العنبر دون ملامسة الحيوان أو إلحاق أضرار به.

يذكر أن مستحضرات التجميل الطبيعية تحتوي على 50% على الأقل من مكونات نباتية، وما لا يقل عن 5% من المكونات التي توردها مزارع  أو مؤسسات زراعية رسمية، والباقي يعود  للمواد الطبيعية مع إضافة بعض المكونات الاصطناعية المسموح بها. وعلاوة على ذلك يسمح باستخدام المنتجات ذات الأصل الحيواني. ومع ذلك، فإن هذه المنتجات ليس لديها شهادة بيئية.

اقرأ ايضاً
شؤون الحرمين تقيل مسؤولَين بالمسجد الحرام لتقصيرهما

فيما يتعلق بمستحضرات التجميل العضوية، فلا يمكن أن يكون هناك أي مكونات من أصل حيواني، وتشكل المكونات النباتية ما لا يقل عن 95%، وتتم زراعة 10% منها على الأقل في مزارع رسمية. ويمكن لصناع مستحضرات التجميل هذه التأكيد على طبيعة المكونات من خلال الحصول على شهادة بيئية.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

 

 

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

أعلن الدكتور سيرغي تشيخوف الأستاذ المشارك في قسم الخبرة البيطرية والصحية والسلامة البيولوجية في جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *