معرض الدوحة للمجوهرات والساعات
معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الـ 20 _ بدأ بمشاركة 500 علامة تجارية

معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الـ 20 _ بدأ بمشاركة 500 علامة تجارية

 انطلقت، اليوم، فعاليات النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، بمشاركة أكثر من 500 علامة تجارية، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وتستمر فعالياته حتى يوم الأحد المقبل.

5790497

وقال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس /قطر للسياحة/: “يسرنا تنظيم النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، حيث لا يزال المعرض يسجل حضوره كعنوان للرقي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية على مدار عقدين”.

وأضاف أن استمرارية نجاح تنظيم معرض الدوحة للمجوهرات والساعات ينسجم مع الزخم السياحي الذي تحققه قطر والأرقام القياسية التي تسجلها من ناحية تنامي أعداد الزوار منذ هذا العام، مؤكدا أن /قطر للسياحة/ هدفها تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة عبر تطوير أصولها السياحية، والحفاظ على سجلها الحافل في تميز الخدمة والضيافة، فضلا عن تطوير المنتجات والخدمات السياحية الجديدة، ودعم الشباب القطري وتمكينه، حيث يعد ذلك على رأس أولوياتنا بما يتماشى مع توجهات الدولة ورعايتها للمواهب القطرية.

وأشار سعادته إلى إطلاق مبادرة طموحة لتشجيع المصممين القطريين في المعرض قبل سنوات، حتى أصبحت اليوم جناحا كاملا ومنصة تتيح لشباب المصممين عرض مجموعاتهم جنبا إلى جنب مع أشهر العلامات في عالم المجوهرات.

بدوره، قال المهندس عبدالعزيز علي المولوي رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في /قطر للسياحة/: إن النسخة الحالية من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات تعد الأكثر تطورا، وتشارك فيها 500 علامة تجارية، و10 مواهب قطرية لامعة في عالم التصميم، ضمن مبادرة المصممين القطريين، الذين يتألقون بحضورهم وسط أشهر العلامات.

20230220 1676844108 996

وتوقع، رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، زيادة إقبال العملاء من مواطنين ومقيمين وزوار على فعاليات المعرض، والتي تتضمن أنشطة متعددة ومتنوعة، تتزامن مع ما تشهده البلاد حاليا من برامج مختلفة، وفي مقدمتها بطولة كأس آسيا قطر 2023، حيث سيكون لها انعكاس إيجابي على المعرض.

ونوه المولوي بالمشاركة الفعالة لجمهوريتي الهند وتركيا، من خلال جناحين مميزين لهما، إلى جانب مشاركة كبار العارضين من الشركات المحلية بثمانية أجنحة مميزة.

من جهته، أكد السيد يوسف متعب النعيمي، مساعد مدير إدارة جمارك الشحن الجوي ورئيس فريق عمل معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024، أهمية الدور الذي تضطلع به الهيئة العامة للجمارك في نجاح المعرض، حيث قدمت كافة التسهيلات الجمركية للتجار والعارضين، لضمان سرعة دخول البضائع إلى المعرض وفق الإجراءات الجمركية المعتمدة.

وقال: إن الجمارك شكلت فريق عمل متخصصا من أجل تسهيل إجراءات إدخال المعروضات، وذلك منذ بداية وصولها إلى المنافذ الجمركية بنظام “الإدخال المؤقت”، والتي تكون معلقة الرسوم الجمركية إلى وقت خروجها مرة أخرى لإعادة تصديرها.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس للتأكد من جودة المجوهرات وعيار الذهب، التي سيتم عرضها في المعرض وعدم دخول أي قطع مقلدة، من خلال جناح خاص بها داخل صالة العرض.

اقرأ ايضاً
حملات أمنية شرق سوريا توقع بخلايا لـ«داعش»

image
وذكر أن الرسوم الجمركية يتم تحصيلها على القطع المباعة فقط عند إغلاق الإيراد اليومي في المعرض، وتخصم المبيعات اليومية من الفاتورة الأصلية في اليوم نفسه أو اليوم التالي للبيع، وهو ما من شأنه توفير الوقت والجهد على الجمارك والعارضين عند عملية إعادة التصدير لما تبقى من المعروضات.

وقال النعيمي: إن الجمارك قدمت خدمات التخليص الجمركي من خلال نظام النافذة الموحدة للتخليص الجمركي الإلكتروني “النديب”، مما ساعد الشركات على القيام بمهام الإدخال المؤقت بسهولة ويسر ومن أي مكان وفي الوقت الذي يناسبها، مشيرا إلى أن سهولة الإجراءات الجمركية التي يوفرها المعرض دفعت بكبار ممثلي الشركات العالمية إلى المشاركة في المعرض.

وذكر أن المنافذ التي تأتي منها المجوهرات والساعات هي مطار حمد الدولي (صالة القادمين والشحن الجوي)، حيث تقوم الجمارك في الشحن الجوي بإنهاء جميع الإجراءات الجمركية بالمنفذ، ثم ترسل الطرود بعد ترصيصها إلى مقر الجمارك بالمعرض، بموجب تصريح انتقال بضاعة وبرفقة شركات الأمن الخاصة، أما المجوهرات والساعات التي تأتي عبر صالة القادمين فيتم معاينتها في القاعة المخصصة للجمارك بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وهي نقطة جمركية يتم تحويل جميع المجوهرات والساعات التي تأتي عبر صالة القادمين إليها مع مستنداتها، وتأتي من خلال طرود تحتوي على أصل المستندات “الفاتورة وشهادة المنشأ”، وبموجب تصريح انتقال بضاعة وبرفقة شركات الأمن الخاصة، ويتم إنهاء جميع الإجراءات الجمركية عليها في القاعة المخصصة للجمارك بقاعة المعارض.

وأشار إلى أن عدد الشركات الرسمية المشاركة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بلغ (75) شركة، تتنوع ما بين شركات عالمية وعربية وخليجية، وكذلك تتم مشاركة المشغولات القطرية، وذلك تحت جناح /المصممون القطريون الشباب/ بـ (10) أجنحة.

يذكر أن المعرض يشهد للمرة الأولى في تاريخه مشاركة عدد من العلامات التجارية الجديدة ويشارك في نسخة هذا العام عدد من الجهات، منها بنك قطر الوطني QNB بصفته راعيا رسميا، ومؤسسة التعليم فوق الجميع في إطار دعم المبادرات المجتمعية.

وتستمر فعاليات المعرض لـ 7 أيام ابتداء من اليوم، ويفتتح أبوابه أمام الزوار من الساعة 12:00 ظهرا إلى الساعة 10:00 مساء طيلة أيام الأسبوع، باستثناء يوم الجمعة، من الساعة 03:00 عصرا حتى الساعة 10:00 مساء.

المصدر: صحيفة العرب القطرية + قطر عاجل

شاهد أيضاً

“السعودية شريان الحياة الوحيد لإسرائيل بعد حرب غزة” – جيروزاليم بوست

“السعودية شريان الحياة الوحيد لإسرائيل بعد حرب غزة” – جيروزاليم بوست صدر الصورة، Reuters التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *