مقبرة جماعية في غزة

مقبرة جماعية في غزة تحتوي على 180 جثة

قامت فرق الدفاع المدني الفلسطينية بالعثور على مقبرة جماعية في غزة داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس، حيث تم انتشال 180 جثة حتى الآن، في حين ما زالت إسرائيل تقوم بقصف المنطقة الساحلية المدمرة لأكثر من ستة أشهر.

جاء اكتشافات المقبرة الجماعية يوم السبت، واستمرت حتى يوم الأحد، بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة الجنوبية في السابع من أبريل. وأصبحت خان يونس الآن في حالة من الدمار بعد أشهر من القصف الإسرائيلي المتواصل والقتال الشديد.

في ساحة المستشفى، انتشل أفراد الدفاع المدني والمسعفون 180 جثة دفنت في هذه المقبرة الجماعية على يد الجيش الإسرائيلي. وتشمل الجثث نساء مسنات وأطفال وشبان”.

وفي بيان صادر يوم السبت، قالت خدمات الطوارئ الفلسطينية: “تواصل فرقنا عمليات البحث والانتشال للشهداء المتبقين خلال الأيام القادمة لاعتبار أن هناك عددًا كبيرًا منهم لم يتم العثور عليهم بعد”.

مقبرة جماعية في خان يونس

مقبرة جماعية في غزة (ليست الأولى وكما يبدوا ليست الاخيرة)

تم اكتشاف مقبرة جماعية في غزة في وقت سابق من هذا الأسبوع في مستشفى الشفاء بعد حصار استمر لمدة أسبوعين. وكانت إحدى عدة مقابر جماعية تم اكتشافها في مستشفى الشفاء – أكبر مرفق طبي في القطاع الساحلي.

اقرأ ايضاً
خاصمنذ استئناف الحرب.. إحصاء بمئات المغادرين من غزة إلى مصر

أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن مقتل أكثر من 34,000 فلسطينيًا، وفقًا لمسؤولي الصحة المحليين، ودمرت مدن غزة الأكبر وخلفت شريطًا من الدمار عبر الإقليم.

على الأقل ثلثي الضحايا هم أطفال ونساء. وتقول أيضًا إن الحصيلة الحقيقية قد تكون أعلى بكثير حيث أن العديد من الجثث محاصرة تحت الأنقاض الناتجة عن الضربات الجوية أو في مناطق لا يمكن للمسعفين الوصول إليها.

المصدر: قطر عاجل + الجزيرة

شاهد أيضاً

الأمين العام للأمم المتحدة

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار بعد مقتل 35 ألف فلسطيني

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعوته إلى “وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *