حزب الله

حزب الله: سيستمر القتال حتى تتوقف حرب غزة

قال حزب الله اللبناني بإنه سيواصل القتال إذا واصلت إسرائيل هجومها على غزة، فما الذي ينتظر المنطقة؟

قال الامين العام لـ حزب الله اللبناني حسن نصرالله، إن سكان شمال إسرائيل لن يتمكنوا من العودة إلى ديارهم مع بداية العام الدراسي المقبل إذا واصلت حكومتهم هجومها على قطاع غزة.

يتبادل حزب الله إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عبر الحدود الجنوبية للبنان بالتوازي مع الهجوم على غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر/تشرين الأول. وقالت الجماعة المسلحة المتحالفة مع إيران إنها تطلق صواريخ على إسرائيل لدعم حليفتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية في غزة، وردع إسرائيل عن شن هجوم على لبنان.

وفي خطاب متلفز يوم الاثنين، أكد الأمين العام لـ حزب الله حسن نصرالله أن الحركة ستواصل القتال طالما واصلت إسرائيل هجومها على غزة.

حسن نصرالله

الأمين العام لـ حزب الله: المقاومة الأسلامية متماسكة

وقال: “إن الارتباط بين الجبهة اللبنانية الداعمة وغزة قطعي، نهائي، قاطع”. “لن يتمكن أحد من فك الارتباط بينهما.”

وأدى القتال إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية وأثار مخاوف من نشوب حرب أكبر بين الخصمين المدججين بالسلاح.

وقالت إسرائيل إنها تريد تأمين الشمال حتى يتمكن السكان من العودة إلى ديارهم، إما من خلال اتفاق دبلوماسي بوساطة أو هجوم عسكري ضد لبنان. وكانت العائلات النازحة من شمال إسرائيل تأمل في العودة إلى ديارها بحلول الأول من سبتمبر/أيلول لبدء العام الدراسي الأكاديمي.

قوات حزب الله

اخبروهم أن يوقفوا حرب غزة

وجه نصر الله كلمة للنازحين قائلا: “إذا أردتم حل الموضوع اذهبوا إلى حكومتكم وقولوا لهم أوقفوا الحرب على غزة”.

اقرأ ايضاً
السعودية: إيقاف ضباط ورجل أعمال وموظفين ومقيمين متورطين بقضايا فساد

وأضاف أن إسرائيل وصلت الآن إلى “طريق مسدود” في عمليتها التي تعرضت لانتقادات واسعة النطاق في رفح بجنوب غزة، حيث تكافح من أجل تفكيك حماس على الرغم من أشهر من قصف القطاع الفلسطيني الصغير، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 35 ألف فلسطيني.

استأنفت القوات الإسرائيلية أيضا هجماتها البرية والجوية على مخيم جباليا للاجئين المكتظ بالسكان في شمال غزة يوم الاثنين، بعد أن أعلنت في وقت سابق أن القوات انسحبت من الشمال المدمر.

وقال الأمين العام لـ حزب الله إن النشاط العسكري لحلفاء حماس في العراق واليمن ولبنان ضغط على الجيش الإسرائيلي خلال حربه في غزة.

وتعثرت جهود مصر وقطر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة الأسبوع الماضي بعد أن رفضت إسرائيل فعليا اقتراحا من الوسطاء الدوليين.

توغلت القوات الإسرائيلية يوم الاثنين في عمق أنقاض الطرف الشمالي لقطاع غزة لاستعادة المنطقة التي زعمت أنها قامت بتفكيك حماس فيها قبل أشهر، بينما توغلت الدبابات والقوات في الجنوب عبر طريق سريع يؤدي إلى مدينة رفح المكتظة.

وقالت مصادر أمنية إن الجيش الإسرائيلي واصل أيضا هجماته على لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع ويوم الاثنين. ورد حزب الله بإطلاق الصواريخ، وقال نصر الله إن جماعته “تواصل تطوير عملياتها كما ونوعا”.

أدت الهجمات الإسرائيلية إلى مقتل أكثر من 350 شخصا في لبنان، معظمهم من مقاتلي حزب الله والجماعات المتحالفة معه، ولكن من بينهم أيضا أكثر من 50 مدنيا. وفي إسرائيل، أدت الهجمات انطلاقاً من لبنان إلى مقتل ما لا يقل عن 10 مدنيين و12 جندياً.

المصدر: الجزيرة + قطر عاجل

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحيي الحضور بعد خطابه في مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة في 24 يوليو/تموز 2024.

خطاب نتنياهو “استعراضي، ولم يأت بجديد” – صحف

خطاب نتنياهو “استعراضي، ولم يأت بجديد” – صحف صدر الصورة، Getty Images التعليق على الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *