مساعدات عسكرية لاسرائيل

امريكا تنوي إرسال مساعدات عسكرية لاسرائيل بقيمة مليار دولار

أبلغت إدارة بايدن الكونجرس بأنها تخطط لإرسال حزمة مساعدات عسكرية لاسرائيل والتي تبلغ اكثر من 1 مليار دولار، وفقًا لتقارير إعلامية، على الرغم من معارضة الولايات المتحدة لغزو واسع النطاق لرفح في جنوب غزة والمخاوف بشأن ارتفاع عدد القتلى بين المدنيين.

ذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهما أن وزارة الخارجية الأمريكية نقلت يوم الثلاثاء الحزمة إلى عملية المراجعة في الكونجرس من اجل إرسال مساعدات عسكرية لاسرائيل بشكل فوري.

وقال مساعدون في الكونجرس لوكالة أسوشيتد برس للأنباء إن الحزمة، التي لم تتم الموافقة عليها بعد، تشمل حوالي 700 مليون دولار لذخيرة الدبابات، و500 مليون دولار للمركبات التكتيكية، و60 مليون دولار لقذائف الهاون.

ويأتي طلب الموافقة على نقل الأسلحة الفتاكة بعد أسبوع من قيام الرئيس جو بايدن بإيقاف شحنة واحدة من القنابل بسبب المخاوف المزعومة بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح، في أقصى جنوب قطاع غزة، حيث تقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من نصف مليون نزحوا منها.

مساعدات عسكرية لاسرائيل
ارسال مساعدات عسكرية لاسرائيل

وفقاً لتقارير من واشنطن العاصمة، فإن إرسال مساعدات عسكرية لاسرائيل “هي تصريح بالتزام أمريكي طويل الأمد بتزويد إسرائيل بالأسلحة مهما كان الثمن”.

إن الجيش الإسرائيلي كثف هجماته البرية والجوية في رفح وجباليا شمال القطاع.

فيما تم تسجيل المزيد من الضحايا في المناطق الوسطى من مدينة غزة. وقال إن عشرة فلسطينيين قتلوا في حي الصبرة بالمدينة بعد أن استهدفت الطائرات الإسرائيلية عيادة تديرها الأمم المتحدة.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في بيان يوم الثلاثاء إن ما يقرب من 450 ألف شخص نزحوا قسراً من رفح منذ 6 مايو/أيار. وتم إجلاء 100 ألف شخص آخرين من الشمال في مواجهة الهجمات العنيفة الجديدة.

اقرأ ايضاً
سرقة "شواهد قبور تاريخية" في مصر مع شق محاور مرورية جديدة

بينما اعترف بايدن في مقابلاته بأن إسرائيل تستخدم الأسلحة الأمريكية لقتل المدنيين.

وخلص تقرير حديث لوزارة الخارجية إلى أن القوات الإسرائيلية استخدمت على الأرجح الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة بطريقة “تتعارض” مع القانون الدولي. ومع ذلك، لم يصل التقرير إلى حد تحديد الانتهاكات التي من شأنها أن تضع حداً للمساعدات العسكرية المستمرة التي تقدمها واشنطن.

وفقا لوزارة الصحة في غزة، قُتل ما لا يقل عن 35,173 شخصا وأصيب 79,061 آخرين في الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

رفح

إرسال مساعدات عسكرية لاسرائيل لغزو رفح

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، للصحفيين يوم الاثنين، إن الولايات المتحدة ستواصل إرسال مساعدات عسكرية لاسرائيل من مشروع قانون تمويل إضافي بقيمة 26 مليار دولار تم إقراره الشهر الماضي، لكننا أوقفنا القنابل مؤقتًا لأننا “لا نعتقد أنه يجب إسقاطها على مدن مكتظة بالسكان”.

يقوم رؤساء وأعضاء لجنتي العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ والشؤون الخارجية بمجلس النواب بمراجعة صفقات الأسلحة الأجنبية الكبرى.

وحث بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عدم اجتياح رفح دون ضمانات للمدنيين بعد مرور سبعة أشهر على الحرب التي دمرت غزة.

وقد برز دعمه لإسرائيل في حربها ضد حماس باعتباره عبئا سياسيا على الرئيس، وخاصة بين الديمقراطيين الشباب، وهو يترشح لإعادة انتخابه هذا العام.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، الثلاثاء، إنه قصف خلال اليوم الماضي أكثر من 100 هدف في قطاع غزة، وواصل تنفيذ عمليات عسكرية في الجزء الشرقي من مدينة رفح والمنطقة القريبة من ميناء رفح.

المصدر: قطر عاجل + الجزيرة

شاهد أيضاً

البحث عن الذكريات المدفونة تحت الركام

البحث عن الذكريات المدفونة تحت الركام

البحث عن الذكريات المدفونة تحت الركام جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو التعليق على الفيديو، ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *