يوتيوب

كيف تزيد مشاهدات يوتيوب عن طريق تحسين الفيديو

واحد من أقوى محركات البحث في العالم هو موقع قد لا تعتبره محرك بحث في المقام الأول. بعد جوجل مباشرة، “يوتيوب” هو ثاني محرك بحث شهير في العالم. لذلك، تعلم كيفية تحسين مقاطع الفيديو على قناة يوتيوب الخاصة بك يصبح أمرًا ضروريًا لجذب المزيد من المشاهدين.

قد يبدو هذا غير منطقي في البداية. كيف يمكن استخدام موقع لمقاطع الفيديو كمحرك بحث؟ ولكن يوتيوب أكثر من مجرد موقع لمشاركة مقاطع الفيديو الترفيهية مع أصدقائك. الناس يلجأون إلى يوتيوب للعثور على المعلومات، الآراء، الأدلة التعليمية، الأخبار وغيرها.

يوتيوب يعمل كمحطة تلفزيونية وأيضًا كمحرك بحث مثل جوجل. قد تبدو فكرة إنتاج مقاطع الفيديو مرعبة للعديد من أصحاب الأعمال، وهذا هو السبب الرئيسي وراء عدم نشاط الكثيرين منهم على هذا الموقع. ولكن لإنتاج مقاطع فيديو تعليمية قيمة لجذب المشاهدين المحتملين، لا تحتاج إلى كاميرا أو معدات احترافية. كل ما تحتاجه هو فكرة، والقدرة على العمل بهاتفك، وبعض المعرفة بكيفية تحسين مقاطع الفيديو وملفك الشخصي على يوتيوب.

كيف يساعدك يوتيوب على جذب الانتباه

كصاحب عمل، أنت تفعل كل ما بوسعك للوصول إلى عملائك المحتملين في كل مكان. لقد أنشأت صفحة فيسبوك وقمت بتحديث صفحتك على إنستغرام. ولكن إذا كنت تكتفي بهذا، فأنت تفوت فرصة ثمينة لتعريف عملك لأشخاص جدد.

لماذا يجب أن تهتم بيوتيوب؟ الأرقام لا تكذب.

يوتيوب لديه أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًا وأكثر من 73٪ من البالغين يستخدمونه، مما يجعله جمهورًا هائلًا. الفرق بين يوتيوب وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى هو أنه يُستخدم كمحرك بحث أيضًا. إذا كنت تبحث عن مراجعة لمنتج معين، لن تبحث عنه على فيسبوك أو إنستغرام، فنتائج البحث ستكون غير دقيقة. لكن بالبحث على يوتيوب كما تفعل على جوجل، ستجد ما تبحث عنه بسهولة.

يمكنك تحسين محتواك ليظهر في أنواع مختلفة من عمليات البحث المتعلقة بعملك. تحسين المحتوى يسمح أيضًا لخوارزمية يوتيوب بربط محتواك وتقديمه للمستخدمين الذين يشاهدون مقاطع فيديو مشابهة. إذا تم تحسين هذا المحتوى بشكل صحيح، فسيتم تقديمه للأشخاص المهتمين بعملك. بالإضافة إلى ذلك، يميل مستخدمو يوتيوب أكثر للتفاعل مع الفيديوهات مقارنة بمستخدمي تويتر وإنستغرام.

مشاهدات يوتيوب

ماذا يجب أن يحتوي الفيديو الخاص بي؟

أحد أكبر العوائق لبدء العمل على يوتيوب هو معرفة ما الفيديوهات التي يجب إنتاجها. لا تحتاج إلى ابتكار طرق جديدة، رغم أن الإبداع دائمًا مرحب به! لبدء إنتاج أول فيديو لك، يمكنك الرد على أحد الأسئلة التالية:

  • ما هو موضوعي الرئيسي؟
  • ما المشكلة أو المشاكل التي يحلها منتجي أو خدمتي؟
  • ما التجربة التي يجب أن أشاركها؟
  • ما الموضوع الطريف أو المثير للاهتمام حول تجربتي الشخصية مع منتج أو خدمة؟

الإجابة على أي من هذه الأسئلة يمكن أن تنتج فيديو رائعًا. إذا كنت منطقيًا ومقنعًا، يمكنك إنتاج مقطع بسيط عن عملك وعن نفسك. يمكنك أيضًا اختيار مشكلة شائعة تواجهها أنت أو غيرك، وإظهار كيفية حلها. يمكنك تحويل المحتوى الذي قد يكون لديك في مدونتك إلى فيديو بنفس الفرضية.

بمجرد أن تبدأ في إنتاج الفيديوهات، ستجد نفسك تبتكر أفكارًا جديدة وتجرب أشياء جديدة، مما يؤدي إلى ابتكار وتطوير مستمر.

كيفية تحسين الفيديو

عندما تنتهي من إنشاء الفيديو الخاص بك، حان الوقت لتحميله على يوتيوب. هنا يمكنك تحسين ظهور الفيديو الخاص بك في نتائج البحث على يوتيوب.

كتابة عنوان جيد باستخدام الكلمات المفتاحية

قبل تحميل الفيديو، حدد الكلمات المفتاحية الخاصة بك. كيف سيعثر الأشخاص على الفيديو الخاص بك؟ ما الذي يجب أن يكتبوه في شريط البحث ليصلوا إلى فيديوهاتك؟

نقطة مهمة: كلما كانت الكلمات المفتاحية أكثر عمومية، قل احتمال وصول الفيديو الخاص بك إلى أعلى نتائج البحث. الفيديوهات المستهدفة ذات الكلمات المفتاحية المحددة ترتفع في نتائج البحث بشكل أفضل.

للعثور على أفضل كلمة مفتاحية، ابحث في يوتيوب عن الكلمة التي تتبادر إلى ذهنك أولاً. ستلاحظ أن يوتيوب يقدم لك عدة اقتراحات يمكن أن تساعدك في اختيار أفضل كلمة مفتاحية.

على سبيل المثال، إذا كنت قد صنعت فيديو حول كيفية “إصلاح إطار مثقوب” واخترت عنوانًا مثل “كيفية إصلاح إطار مثقوب”، فاعلم أنك ستضيع في بحر من الفيديوهات بنفس الاسم. إذا كنت لا تريد الضياع، غير عنوانك إلى شيء مثل “كيفية إصلاح إطار مثقوب في 5 دقائق”.

لذا، يجب ألا تكون عناوينك “قصيرة” و”عامة”. لا تقلق إذا تحول العنوان إلى جملة، المهم هو أن ينقل الرسالة المقصودة. كما يجب أن يحتوي العنوان على كلمة تشير إلى حل مشكلة، ويبين القيمة التي سيحصل عليها المشاهدون من مشاهدة الفيديو.

قناة يوتيوب

اختيار علامات جيدة

بالإضافة إلى العنوان، تعد العلامات أو التاجات للفيديو أداة فعالة لتحسين السيو لقناة يوتيوب الخاصة بك. القاعدة الأساسية هي ألا تختار أكثر من 12 تاجًا، ويجب أن تكون التاجات مختارة بعناية بحيث تساعد الناس على العثور على الفيديو بسهولة. كلما كانت أكثر ارتباطًا بالمحتوى، كان ذلك أفضل. التاجات العامة للغاية قد تضر بظهور الفيديو في نتائج البحث.

اقرأ ايضاً
حادث قطار في الهند /ضحایاه ما بین 200 قتیل إلى 800 جريح

شاهد الفيديو الخاص بك واكتب الكلمات التي تعتقد أنها ترتبط أكثر بالمحتوى والتي من المحتمل أن يبحث الناس عنها للوصول إلى الفيديو الخاص بك.

كتابة وصف جيد

قسم الوصف في فيديوهات يوتيوب هو مكان رائع لتحسين السيو أكثر. يجب أن تكتب نصًا ترويجيًا مبالغًا فيه حول محتوى الفيديو الخاص بك. يمكن أن يكون هذا النص قصيرًا مكونًا من عدة جمل أو طويلًا نسبيًا.

تأكد من تضمين الكلمات المفتاحية في هذا القسم. كما يجب إضافة الروابط الخارجية لمزيد من المعلومات حول الفيديو الخاص بك والمحتوى المرتبط خارج يوتيوب وأي فيديوهات أخرى قد تكون مثيرة للاهتمام لمشاهدتها.

إضافة صورة مصغرة جميلة

عند تحميل فيديو على يوتيوب، يقوم يوتيوب باختيار إطار لعرضه كصورة مصغرة للفيديو، وغالبًا ما يتم تجاهل هذه النقطة من قبل صانعي المحتوى ولا يكون الاختيار المثالي. يمكن أن تكون الصورة المصغرة إطارًا مختلفًا من الفيديو نفسه أو عملًا جرافيكيًا منفصلًا تمامًا. فكر في ما يجذب انتباه المشاهدين واستخدمه.

إضافة الترجمة

إحدى الطرق الرائعة لتحسين السيو هي إضافة الترجمة إلى فيديوهاتك. هذا ليس مفيدًا فقط للأشخاص الصم أو ضعاف السمع، بل يمكن أيضًا لمحركات البحث اكتشافه مما يساعد في تحسين السيو لموقعك. يُنصح باستخدام أدوات مثل HappyScribe وTemi.com، فكلاهما يقدم نتائج جيدة. يمكنك أيضًا استخدام Rev الذي يقدم نسخة بدقة أعلى.

كيفية تحسين قناة اليوتيوب الخاصة بك

عند إطلاق قناة يوتيوب جديدة، من المهم أن تجعلها تبدو شرعية ورسمية قدر الإمكان. تأكد من تخصيص وقت لإكمال الصفحة الرئيسية لقناتك كما تفعل مع صفحة فيسبوك الخاصة بك. النقطة الرئيسية هنا هي إكمال أكبر قدر ممكن من معلومات الملف الشخصي.

شعار يوتيوب

إضافة الشعار

الخطوة الأولى هي إضافة العلامة التجارية والشعار الخاص بك إلى قناتك. أنشئ بنر (والذي يُعرف أيضًا بصورة القناة) وصورة ملف شخصي تتماشى مع علامتك التجارية. تأكد من استخدام صور عالية الوضوح بحيث تكون واضحة على أي جهاز. إذا لم تتمكن من إنشاء صور جديدة، استخدم الصور التي استخدمتها مسبقًا لفيسبوك وتويتر.

املأ معلومات عملك

املأ جميع الحقول المتاحة في الملف الشخصي بما في ذلك الوصف والروابط. كلما قدمت معلومات أكثر ارتباطًا بأهداف عملك وقناتك، كان ذلك أفضل. ملاحظة مهمة: يمكن أن يؤثر وصف القناة على نتائج البحث في يوتيوب، لذا تأكد من تضمين الكلمات المفتاحية التي تصف مهنتك وعملك مثل:

  • اسم العمل
  • العلامة التجارية الخاصة بك
  • المنتجات والخدمات التي تقدمها
  • المدن التي تقدم خدماتك فيها

إضافة الروابط

لضمان أن الناس سيستمرون في زيارة مقاطع الفيديو الخاصة بك والاستمتاع بها، يجب عليك الحفاظ على التواصل معهم. لذا، لا تتجاهل قسم الروابط في صفحة القناة. كل ملف شخصي يمكنه استخدام حتى خمسة روابط، ويجب عليك الاستفادة منها بالكامل وربطها بموقعك الرئيسي وصفحات فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

إنشاء قوائم تشغيل

للبدء بشكل قوي، استخدم كل الأدوات المتاحة لديك، بما في ذلك قوائم التشغيل. هنا يمكنك إضافة فيديوهات تحتوي على محتوى أو موضوعات مشابهة. تأكد من أن كل فيديو تقوم بتسجيله يكون على الأقل في قائمة تشغيل واحدة.

إنشاء الفيديوهات وتحسينها للبحث يعد بداية رائعة على يوتيوب! لتحقيق أقصى استفادة من هذه المنصة، عليك أن تكون نشطًا وتتأكد من أن الناس يمكنهم العثور عليك هناك.

تحسين قناة يوتيوب

تحسين قناة يوتيوب الخاصة بك

مشاركة القناة على وسائل التواصل الاجتماعي: عندما تنشئ فيديو، يجب عليك مشاركته على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. هذه طريقة رائعة لجذب الأشخاص الذين يتابعونك بالفعل على القنوات الأخرى ليجدوا قناتك على يوتيوب.

استخدام فيديوهات يوتيوب في أماكن أخرى: طريقة رائعة لزيادة المشاهدات هي تضمين الفيديوهات في رسائل البريد الإلكتروني، المقالات في المدونات، أو في موقعك الإلكتروني. يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق النقر على “مشاركة” تحت كل فيديو ونسخ ولصق الكود في أي محتوى تقوم بإنشائه. سيحصل المستخدمون المحتملون الذين يتلقون حملاتك التسويقية ويقرؤونها على فرصة لمشاهدة فيديو سريع ليعرفوك بشكل أفضل.

تشجيع المشاركة

اطلب من جمهورك الاشتراك في قناتك والإعجاب بالفيديوهات والتعليق عليها، سواء على وسائل التواصل الاجتماعي أو في وصف الفيديو. يمكن أن يكون ذلك ببساطة تذكيرًا بالإعجاب والاشتراك. تأكد من الرد دائمًا على التعليقات أو الأسئلة. هذه طريقة رائعة لزيادة شهرة القناة واكتساب متابعين مخلصين وحقيقيين.

التفاعل مع الآخرين

لزيادة شعبية قناتك، تأكد من التفاعل مع الفيديوهات والقنوات المتعلقة بمجالك. يمكن أن يكون هذا طريقة بسيطة لجذب جمهور جديد يتفاعل حاليًا مع محتوى مشابه.

النشر المستمر

من خلال إضافة محتوى جديد بانتظام، ستظل قناتك ذات صلة. هذا لا يعني أنك بحاجة إلى إنتاج فيديو جديد كل يوم. فكر في ما يمكنك إدارته وابدأ من هناك. يمكنك زيادة وتيرة التحميل تدريجيًا.

عندما يشارك شخص ما صفحتك أو فيديوهاتك أو يتابعك، تأكد من التفاعل معه حتى يصبح متابعًا دائمًا.

المصدر: قطر عاجل

شاهد أيضاً

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

أعلن الدكتور سيرغي تشيخوف الأستاذ المشارك في قسم الخبرة البيطرية والصحية والسلامة البيولوجية في جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *