منتخب قطر للقفز المظلي
منتخب قطر للقفز المظلي

المنتخب القطري يحصد ميدالية فضية وأخرى برونزية في بطولة العالم للقفز المظلي

توج المنتخب القطري التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة بميداليتين “فضية وبرونزية” في “التماسك الثماني والتماسك الرباعي” ببطولة العالم للقفز المظلي السادسة والعشرين، التي أقيمت بولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحقق المنتخب القطري للتماسك الثماني للقفز المظلي المركز الثاني، وحصل على الميدالية الفضية ببطولة العالم بعد منافسة قوية مع 14 منتخبا شارك في البطولة، التي توج المنتخب الأمريكي بلقبها، فيما جاء المنتخب الألماني في المركز الثالث.

ويتكون المنتخب القطري للتماسك الثماني من: عبد الله أحمد الحمادي، وسالم راشد السنيد، وخليفة صالح العلي، وغانم خليفة الكبيسي، وبلال محسن الأبي، وعبد الله عباد سالم، وسعد سالم العلي، ومحمد محمود شمس، وصالح محمد المهندي.

وحصد المنتخب القطري للتماسك الرباعي الميدالية البرونزية والمركز الثالث، خلف المنتخب الأمريكي الذي احتل المركز الأول والفرنسي الذي حل في الترتيب الثاني.

ويتكون المنتخب القطري للتماسك الرباعي من: حمد راشد المري، وعبد العزيز شافي الشمري، وفهد سعود الشمري، وراشد عيسى الكبيسي، ومحمد عوض النملان.

بدوره، أشاد السيد عبد الله بن سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية بما حققه المنتخب القطري في البطولة العالمية، مؤكدا أن الفرق القطرية أثبتت جدارتها على مستوى جميع المسابقات.

وقال: أبطال الرياضات الجوية القطرية اعتادوا التواجد على منصات التتويج، ومن بطولة إلى أخرى يرتفع سقف الطموحات لدينا، ونتطلع للأفضل دائما.. مضيفا أن إنجازات الرياضات الجوية تحققت بفضل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة، ما ساهم بشكل كبير في الارتقاء بالرياضات الجوية، وأصبحت دائما على منصات التتويج.

اقرأ ايضاً
لبنان: تجدد القصف الإسرائيلي على الجنوب وسقوط قذائف فوسفورية

من جانبه، اعتبر السيد هزاع بن حمد العطية، الأمين العام للجنة قطر للرياضات الجوية، التتويج بالميداليات الملونة في أكبر البطولات العالمية، إنجازا مهما يعكس تطور المنتخب القطري للقفز المظلي، وتطور هذه الرياضة الصعبة في دولة قطر، لافتا إلى أن المنتخب كان لديه إصرار وعزيمة في التواجد على منصة التتويج.

وأكد العطية أن ثمار الإعداد الجيد للفريق سواء في المعسكرات الخارجية أو التدريبات اليومية ظهرت على مستوى ونتائج المنتخب في بطولة العالم.

من ناحيته، أوضح السيد عبد الله الحمادي، قائد المنتخب القطري للتماسك الثماني، أن إنجاز الحصول على الميدالية الفضية لم يأت إلا بدعم من الجميع، مؤكدا على التطلع دائما للأفضل وتشريف دولة قطر في كل المحافل الدولية.

وبدوره، أكد السيد حمد المري، قائد المنتخب القطري للتماسك الرباعي، أن الرغبة لدى المشاركين كانت كبيرة في تحقيق المركز الأول والتتويج بالذهب، ولكن في الوقت نفسه يعد الحصول على المركز الثالث إنجازا كبيرا في ظل وجود نخبة من أفضل القافزين في العالم، ومنتخبات قوية جدا لها باع طويل.

المصدر: الراية

شاهد أيضاً

اليوم الرياضي لدولة قطر

فتح باب التسجيل في جائزة اليوم الرياضي لدولة قطر 2025

أعلنت لجنة اليوم الرياضي لدولة قطر، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التسجيل في جائزة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *