مطار حمد الدولي ينال شهادة الأيزو لنظام إدارة الأصول
مطار حمد الدولي ينال شهادة الأيزو لنظام إدارة الأصول

مطار حمد الدولي ينال شهادة الأيزو لنظام إدارة الأصول

مطار حمد الدولي ينال شهادة الأيزو لنظام إدارة الأصول


حصل مطار حمد الدولي، على شهادة الأيزو لنظام إدارة الأصول ISO 55001:2014، وذلك من قبل المعهد البريطاني للمعايير (BSI). وقد حافظ المطار منذ العام 2018 على نيل شهادة الأيزو التي يسري مفعولها لمدة ثلاث سنوات بدءًا من تاريخ الإصدار،. ما يعكس جهوده المستمرة لضمان إدارة الأصول بكفاءة وفعالية عالية عبر البنية التحتية للمطار.


وتعتبر شهادة الأيزو ISO 55001:2014 من المعهد البريطاني للمعايير بمثابة إطار العمل لنظام إدارة الأصول،. الذي يساعد الشركات على إدارة أصولها بشكل إستراتيجي من خلال اعتماد أفضل الممارسات وتوفير نظام لإدارة المخاطر والتكاليف والأداء المرتبط بتشغيل وصيانة الأصول، كما يساهم بشكل مباشر في دعم التحسن المستمر وزيادة قيمة إدارة الأصول لدى مطار حمد الدولي.


وقد قيّم التدقيق، كفاءة وفعالية أنظمة مطار حمد الدولي في إدارة أصوله التنظيمية والمادية لتشمل البنية التحتية التي تدعم نقل المسافرين والطائرات.


من ناحية أخرى يقول مايكل ماكميلان، نائب رئيس إدارة المرافق في المطار: «لطالما كان هدفنا المساهمة في تطوير عمليات مطار حمد الدولي من خلال التخفيف من مخاطر وتكاليف إدارة الأصول، والحفاظ على أفضل أداء للأصول والخدمات، بهدف تلبية احتياجات كافة العملاء. ولا يقتصر هذا التقييم على تأكيد التزامنا المستمر بتنفيذ أفضل الممارسات فحسب، بل يعكس أيضاً التزامنا بضمان تجربة آمنة ومريحة لكافة المسافرين عبر مطار حمد الدولي في جميع الظروف والأوقات.

تهنئة


وقال السيد ثيونز كوتزي المدير العام للمعهد البريطاني للمعايير في منطقة الهند والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: بالنيابة عن المعهد البريطاني للمعايير، أتقدم بالتهنئة إلى مطار حمد الدولي، وذلك لتقديمه أداءً عملياً مثمراً وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، إذ يعتبر معيار الأيزو 55001 إطاراً قوياً لإدارة الأصول.

اقرأ ايضاً
قطر تمنح تأشيرة مجانية عند الوصول لمواطني 80 دولة في العالم


في حين تمكن فريق العمل مؤخراً من تحقيق أهداف المطار للاستدامة. بالوصول إلى معالجة مختلف النفايات التي يخلفها المطار وتحقيق «صفر نفايات» موجهة إلى الطمر. كما أكد التقرير على كفاءة وفعالية محطة معالجة مياه الصرف الصحي في المطار ومطابقتها لكافة المعايير.

«الدب المصباح» صديق المسافرين

من أبرز الأعمال الفنية العالمية التي تم تدشينها دمية «الدب المصباح» للفنان السويسري أورس فيشر .التي تتوسط البهو الكبير المؤدي إلى السوق الحرة.

كما ويبلغ طول هذا العمل الفني المميز 23 قدماً وهو عبارة عن دمية دب أصفر مصنوعة من البرونز تجلس بسلام داخل المصباح. يجلب هذا العمل البهجة إلى القلوب فيضفي على المكان طابعاً إنسانياً من خلال تذكير المسافرين. بمرحلة طفولتهم أو بالأشياء الثمينة في منازلهم والتي يفتقدونها خلال سفرهم.

المصدر: قطرعاجل

شاهد أيضاً

مراسلة بي بي سي تعود إلى سوريا: “هذي بلادٌ لم تعد كبلادي”

مراسلة بي بي سي تعود إلى سوريا: “هذي بلادٌ لم تعد كبلادي” صدر الصورة، Getty …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *