• سبتمبر 26, 2022

قوات الحوثي تستهدف ‏شركة أرامكو السعودية بضربات مركزة

قوات الحوثي تستهدف ‏شركة أرامكو السعودية بضربات مركزة

قوات الحوثي تستهدف ‏شركة أرامكو السعودية بضربات مركزة

أعلنت قوات الحوثي، اليوم الأحد، استهداف منشآت حيوية تابعة لشركة أرامكو السعودية، بدفعات من الصواريخ المجنحة والبالستية والطائرات المسيرة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له: “نفذت قواتنا عملية عسكرية شملت قصف منشآت تابعة لشركة أرامكو في العاصمة الرياض ومنطقة ينبع ومناطقَ أخرى بدفعات من الصواريخ المجنحة والبالستية والطائرات المسيرة”.

‏وأضاف أنه “تم كذلك قصف عددٍ من الأهداف الحيوية والهامة في مناطق أبها وخميسِ مشيط وجيزان وسامطة وظهران الجنوب(جنوبي السعودية) بدفعة من الصواريخِ البالستية والمجنحة والطائراتِ المسيرة”.

‏وأردف: “قواتنا تملك إحداثياتٍ متكاملة ضمن بنك أهداف خاص يضم عددا كبيرا من الأهدافِ الحيوية قد تستهدف في أي لحظة”.

وفجر الأحد، أعلن التحالف العربي باليمن، تدمير صاروخ باليستي، و9 طائرات مسيّرة “مفخخة” أطلقت نحو السعودية.

وأفاد المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان “إن قوات الدفاع الجوي السعودي. اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا، أطلق لاستهداف مدينة جازان (جنوب غرب)”.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي،. الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، فيما بعضها خلفت ضحايا مدنيين.

اقرأ ايضاً
حرائق جديدة في 4 محافظات بشمال وجنوب المغرب (شاهد)

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، والحوثيين المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر: الحرة 

اقرأ ايضا

تعرف على أبرز مسلسلات رمضان 2022 المصرية

اقرأ ايضا

طالبان تحظر العلم الأفغاني وتفرض رفع العلم الأبيض

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.