ندوة دولية بالمغرب حول جهود النيابات العامة العربية في مكافحة الفساد

ندوة دولية بالمغرب حول جهود النيابات العامة العربية في مكافحة الفساد

انطلقت، بمدينة مراكش المغربية، اليوم الخميس، أعمال ندوة دولية بعنوان «جهود النيابات العامة بالدول العربية في مكافحة جرائم الفساد… غسل الأموال، تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر – التحديات والإكراهات»، والتي تنظمها رئاسة النيابة العامة المغربية، بشراكة مع «المنظمة الدولية للهجرة».

ووفق تقرير لوكالة «واس»، فقد مثل المملكة العربية السعودية في أعمال الندوة وفد ترأس النائب العام، الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، بالإضافة إلى النواب العامّين، وقضاة النيابات العامة بالدول الأعضاء في جمعية النواب العموم العرب، ورؤساء هيئات الادعاء العام العرب، وممثلين عن بعض المنظمات الدولية المعنية.

وأعلنت جمعية النواب العموم العرب انتخاب النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب رئيساً للجمعية في الفترة الرئاسية المقبلة.

ويناقش المشاركون في هذه الندوة التي تستمر يومين، عدة موضوعات تتعلق بالإطار القانوني الوطني والدولي لجرائم غسل الأموال، ودور القضاء في مكافحتها، ودور التشريعات العربية في مكافحة الاتجار بالبشر، والممارسات الفضلى في جرائم غسل الأموال المتحصّلة من تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، بالإضافة إلى الجهود العربية والدولية لمكافحة هذه الجرائم، والتقنيات الحديثة للبحث الجنائي.

اقرأ ايضاً
اسماعيل هنية يتلقى رسالة من وزير خارجية قطر

وتهدف هذه الندوة إلى تحقيق الاستفادة من آليات التعاون القضائي بين الدول العربية؛ بغية تحقيق مكافحة فاعلة للجريمة بصورها كافة، وتشجيع الحوار القضائي، وتعزيز التواصل بين النيابات العامة بالدول العربية؛ من أجل عدالة جنائية فاعلة.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

مطر في بلا قيود: حب الدكتاتوريين لبلادهم هو حب الرغبة في التملك

مطر في بلا قيود: حب الدكتاتوريين لبلادهم هو حب الرغبة في التملك التعليق على الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *