أفضل أماكن السياحة في قطر
أفضل أماكن السياحة في قطر

أفضل أماكن السياحة في قطر – 15 موقع سياحي عليك زيارتها أثناء السفر إلى قطر

تعتبر دولة قطر من أصغر الدول في العالم و لكنها و على صغرها تشكل وزناً دولياً كبيراً و تأثيراً عابراً للحدود في مختلف مجالات الحياة مثل الطاقة و دعم حركات التحرر العالمية و غيرها، وهي الدولة الأعلى مستوى لدخل الفرد في العالم، في مقالنا هذا سنتحدث عن  السياحة في قطر و نعدد أفضل أماكن السياحة في قطر و التي يجب على كل سائح أن يزورها ويضيف زيارته لها إلى قائمة تجاربه المتتعة في الحياة.

السياحة في قطر

تقع قطر في غرب آسيا على سواحل الخليج العربي مما يضفى عليها جواً رائعاً و مناظر خلابة ومايزيدها جمالاً أنها شبه جزيرة ممتدة داخل مياه الخليج، هذا الموقع الجغرافي المميز و طبيعة البلاد و سكانها اللطيفة و المضيافة وتراثها الرائع و القديم و عادات أهلها كلها مقومات قوية تدعم  إقامة سياحة من المستوى الراقي جداً يستمتع السائح خلالها بتجربة زيارة كل الأماكن السياحية من التاريخية منها إلى المواقع الحديثة و المتطورة بالإضافة إلى تجربة التعايش مع التراث العربي القطري العريق والتعرف من خلاله عل الكثير من العادات العربية و الخليجية الأصيلة.

أفضل معالم السياحة التاريخية في قطر

الإطلاع على التاريخ و المشي في أروقته هو أمر محبب لجميع الناس على حد سواء . و عندما يتعلق الأمر بدولة مثل قطر و أفضل أماكن السياحة في قطر ، نرى الفن و التاريخ والثقافة من منظور مختلف. بالطبع قامت قطر بعمل رائع في مجال الترويج للفن والثقافة والحفاظ على تاريخها الغني. وهنا سنلقي نظرة على أهم المعالم التاريخيى القطرية و المعالم التي تبين وتشرح لنا تاريخ قط الطويل و العريق.

السياحة التاريخية في قطر
السياحة التاريخية في قطر – أفضل أماكن السياحة في قطر
  •     متاحف مشيرب الدوحة … تاريخ قطر يحيى من جديد

تعد متاحف مشيرب التاريخية أفضل أماكن السياحة في قطر وأجمل المعالم السياحية فيها والتي يجب على كل من يزور الدوحة أن يزورها. تعتبر هذه المتاحف الأربعة، أربع عجائب تاريخية  تلخص التاريخ الغني للصيد في قطر. بالإضافة إلى تناولها الكثير من الجانب الأخرى للتاريخ القطري، فتبرز هذه المتاحف مثلاً سير نمو العاصمة القطرية الدوحة من قرية صيد صغيرة لتصبح فيما بعد مدينة سياحية جميلة و متطورة. في الحقيقة هذه المتاحف هي بيوت تاريخية مستعادة هي على التوالي بيت بن جلمود و بيت الشركة و بيت محمد بن قاسم و بيت الرضواني، و هي بيوت الأشخاص الذين كان لهم الأثر الأكبر في تطور قطر و وصولها إلى مصاف الدول الحديثة.

  •      متحف قطر الوطني

المتحف الوطني في الدوحة هو أحد متاحف مياه الكورنيش الجميلة. تم بناء هذا المتحف على إطلالة رائعة على الخليج ، ويعرض هذا المتحف تاريخ قطر على ثلاثة أقسام: البداية والحياة المعاصرة والتاريخ الحديث.

يقع هذا المتحف بالقرب من المطار ويمكن لزواره مشاهدة الأيام الأولى للحياة في قطر وحياتها اليومية الواقعية كدولة قائمة والتاريخ الحديث لها، الجزء المثير من المتحف هو أنه يعرض سجادة من لؤلؤ البارودا إلى جانب العديد من المعالم السياحية الأخرى في قطر.

  •     المتحف العربي للفن الحديث 

يدعم هذا المتحف الإبداع ويعزز الحوار ويلهم الأفكار الجديدة ويقدم منظورا عربيا للفن الحديث والمعاصر . تأسس في عام 2010 ويعتبر من بين أهم المعالم الثقافية في البلاد. تبلغ مساحة المتحف 5500 متر مربع و يضم نحو 9000 عمل فني وإبداعي تم جمعها خلال 25 عاماً ، من أهم مميزات المتحف في الوقت الحالي أنه يمكن ارتياده مجاناً بالإضافة إلى وجود تعريف مفصل لكل قطعة مقتناة في المتحف على حدة.

  •      حي كاتارا الثقافي 

 قرية كتارا الثقافية أو حي كتارا الثقافي افتتح في تشرين الأول 2010 خلال مهرجان ترايبيكا السينمائي، حيث استضافته هذه القرية بنفس العام . وتمتلك عدة منظمات قطرية مكاتب في كتارا. من هذه المؤسسات الجمعية القطرية للمهندسين، جمعية قطر للفنون الجميلة، مركز الفنون المرئية، جمعية التصوير القطرية، المركز الثقافي للطفولة، جمعية المسرح وأكاديمية قطر للموسيقى. وتدير مؤسسة قطر معرض قطر للفنون في كتارا. المباني والمرافق في كتارا رتبت عمدا بشكل عشوائي لكي تبدو وتشعر كأنها الفريج القطري التقليدي.

  •     بيت الشركة 

يسرد بيت الشركة هذا وهو أيضاً من أفضل أماكن السياحة في قطر ، والذي كان مقراً رئيسياً لأول شركة نفط عملت في قطر، قصصاً عن الرواد القطريين الأوائل الذين عملوا في حقول النفط قديماً، و ما وهبوه من حياتهم وتضحياتهم لأجل بناء وطنهم وتأمين ماتحتاجه أسرهم وأبناء شعبهم، وكان هؤلاء هم أول القطريين الذين ساهموا في إحداث تحوّل حاسم في مسيرة نمو قطر عند بدايات اكتشاف النفط.

اقرأ ايضاً
السعودية: موافقون على السلام مع إسرائيل ولكن بشرط!

ويكشف لنا هذا البيت ظروف حياة العمل اليومية القاسية التي كان يكابدها أولئك الرواد الأوائل في استخراج النفط. ويضم بيت الشركة العديد من المقتنيات والمعدات التي كانت تستخدم في الشركة.

ونستمع أيضاً في هذا البيت  إلى قصص كفاح رسمتها السواعد السُمْر التي كانت تكافح من أجل بناء مستقبل أفضل لوطنهم، لتصبح القصص مصدر إلهام للشباب القطريين من أجل اسنكمال مسيرة النمو والازدهار في دولة قطر.

 

أفضل معالم السياحة الترفيهية في قطر

 

مول الحزم
مول الحزم

 

  •      مدينة لوسيل السياحية :
مدينة لوسيل هي مدينة سياحية ترفيهية مبتكرة تجتمع فيها التقاليد القطرية الغنية و فن العمارة الإسلامي مع الطرز الحداثية في نمط الحياة و العمارة، توفر هذه المدينة جميع أساليب الراحة و الرفاهية للسياح و تؤمن لهم قضاء وقت ممتع بما تمتلكة من إمكانات ترفيهية و إستجمام من أرقى المستويات التي تجعلها أفضل أماكن السياحة في قطر . فتجد فيها الحدائق المائية و المنتجعات و مولات التسوق والمطاعم و الكافيها وكلها تظهر بنمط معماري مميز و جميل جداً.
  •      السياحة الصحراوية في قطر:
تتميز الصحراء القطرية بجمالها و تنوع كثبانها و ألوانها وهي باتصالها بالحر من أجمل الصحاري فيظهر هناك اللون الأزرق للبحر واللون الذهبي للرمال مع غروب شمس لتتشكل من اجتماع هذه العناصر الثلاثة لوحات طبيعية آية في الجمال و الإبداع، بالإضافة إلى رحلات السفاري في صحراء قطر التي تضفي على التجربة السياحة في قطر متعة مضاعفة من خلال تسلق الكثبان الرميلة وركوب الجمال ومشاهدة المسابقات الرميلة و الراليات الصحراوية بالسيارات المخصصة لجوب الصحراء و تسلق الكثبان.
  •      مخيم سكان البادية 
مخيم البدو ، أو منتجع سكان البادية ، على جميع من يريد الذهاب إلى قطر أن يزور هذا المكان بكل تأكيد، فهذا المجتمع يؤمن إقامة صحراوية على طريقة أهل البادية القطرية من السهر و التسامر حول النار طوال الليل و مراقبة النجوم و التمتع بأشهى المأكولات التقليدية القطرية.
  •      كورنيش الدوحة

يعد كورنيش الدوحة واحد من اهم المناطق السياحية في قطر ، كما يعد مركز للحياة التجارية البحرية ومن الأماكن المفضلة للعائلات والشباب لما يوفره من اماكن ترفيه وانشطة ممتعة، ويمتد على بضعة كيلو مترات على مياه الخليج الفارسي … تعرف أكثر على كورنيش الدوحة

  •      شواطئ قطر ، بحر هور العديد الداخلي 
تعرف هذه الشواطئ أيضاً ببحر هور العديد الداخلي و هي بالإضافة إلى جمالها الطبيعي تعتبر إحدى المحميات الطبيعية المعترف بها من قبل اليونيسكو فهي تضم العديد من المخلوقات البحرية بالغضافة إلى المحار الخليجي المشهور و إلى مزارع المحار أيضاً، بكل تأكيد يجب أن يسجل كل سائح زيارة هذا المان على أس أولوياته في خطته الزمنية للسياحة في قطر ، فهذه الشواطئ تعتبر أحد أفضل الوجهات للإستجمام البحري و ركوب الأمواج و السباحة في المياة المفتوحى على المحيط الهندي.
مول فلاجيو
مول فلاجيو
  •     مركز فيلاجيو 
وهو مركز تسوق عملاق الحجم و جميل التصميم يتميز بألوانه و تصميمه الهندسي الرائع الشبيه بمدينة فينيسيا الإيطالية ، حيث يمكن ركوب القوارب الصغيرة في القنوات المائية داخل المول و التسوق في جميع أنحاء المول من السينما إلى الكافيهات وصولاُ إلى المحال التجارية، سيوفر هذا المركو بألوانه و تصميمه العمراني النادر تجربة رائعة لكل زوارة بلا شك.

أفضل معالم السياحة المائية في قطر

جزيرة الموز
جزيرة الموز
  •      جزيرة بانانا ( جزيرة الموز) : 
وهي جزيرة اصطناعية صغيرة تقع قبالة سواحل العاصمة القطرية الدوحة و هي جزيرة على شكل هلال تعتبر مركز الإبحار السياحي و من  و ركوب الأمواج في البلاد، وهي من أفضل أماكن السياحة في قطر وفي تلك المنطقة ككل، لابد أن زيارتها والإستجمام فيها ستضيف تجربة لامثيل لها خلال زيارة هذا البلد الرائع.
  •     شاطئ سيلين السياحي: 
يعتبر شاطئ سلين السياحي في قطر من أجمل السواحل القطرية حيث يؤمن للسياح جميع وسايل الراحة و الإستجمام، يمكن للزائرين أن يمارسوا ركوب الأمواج شراعياً مقابل أسعار بسيطة و الإستمتاع بجمال البحر والشاطء و الإستجماع مع العئلة في تجربه قل نظيرها في العالم.
  •      ساحل فويريت 
يعد ساحل فويريت واحداً من أجل معالم السياحة المائة في قطر يختص بالإستجمام و السياحة  و المغامرة و مشاهدة السلاحف (في موسم وضع البيض)، أمواج الساحل اللازورديو و نظافته الراقية تشكلان حافزاً كبيراً للمصورين الوتوغرافيين.
  •     جزيرة اللؤلؤة

جزيرة اللؤلؤة هي واحدة من افضل الاماكن السياحية في قطر ومن معالمها الحضرية البارزة، والصروح التي تشهد على مدى تطور هذه البلد وجمالها، وتعد واحدة من أروع وأكبر الجزر الإصطناعية حيث تبغ مساحتها 4 مليون متر مربع، وتتميز بتصاميها الرائعة والمستوحاة من مدينة البندقية الإيطالية … تعرف أكثر على جزيرة اللؤلؤة

المصدر : قطر عاجل + رصد

شاهد أيضاً

قطر تدين بشدة تفجيرا استهدف مسجدا بأفغانستان

قطر تدين محاولة اغتيال سفير باكستان في كابل

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة اغتيال سفير باكستان في أفغانستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.