المغرب: قتيل و3 جرحى في الصحراء

المغرب: قتيل و3 جرحى في الصحراء

أعلن الوكيل العام للملك (النائب العام) لدى محكمة الاستئناف بالعيون؛ كبرى مدن الصحراء المغربية، في بيان، تكليف الشرطة القضائية المختصة إجراء بحث قضائي، إثر تسجيل مقتل شخص وإصابة 3 آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة. وأكد الحرص على «ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث».

وكانت السلطات المحلية بإقليم السمارة في الصحراء المغربية أعلنت في وقت سابق أن 4 انفجارات وقعت ليل السبت – الأحد بمدينة السمارة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة 3 آخرين؛ اثنان منهم في حالة خطرة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء المغربية.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن هجمات لجبهة «البوليساريو» الانفصالية. وقال موقع «اليوم 24» المغربي إن الانفجارات التي وقعت في السمارة تعود لهجمات شنتها جبهة «البوليساريو» انطلاقاً من منطقة تفاريتي، وذلك في سابقة خطرة استهدفت فيها أحياء سكنية. وقالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن «جبهة (البوليساريو) تلعب بالنار، وتوجيه نيرانها نحو المدنيين عمل إرهابي جبان».

من جهتها، قالت «وكالة الأنباء الصحراوية» التابعة لجبهة «البوليساريو» إن وحدات من قواتها استهدفت مواقع القوات المغربية، «مخلفة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات» على ما جاء في «البلاغ العسكري رقم 900» الصادر عن قواتها.

عناصر الجيش تعاين مكاناً في السمارة تعرض للهجوم (فيسبوك)

المغرب: فتح تحقيق قضائي بشأن هجمات بالصحراء

المصدر: الشرق الأوسط

اقرأ ايضاً
النرويج تقرر وضع وسم على المواد الغذائية القادمة من المستوطنات الإسرائيلية

شاهد أيضاً

1 1709231

بالفيديو.. نقل بن غفير إلى المستشفى بعد تعرضه لحادث سير

أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في القدس بتعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *