3 أعوام على القضاء على داعش... أين يقطن أطفال ونساء هذا التنظيم؟
3 أعوام على القضاء على داعش... أين يقطن أطفال ونساء هذا التنظيم؟

3 أعوام على القضاء على داعش… أين يقطن أطفال ونساء هذا التنظيم؟

بمناسبة مرور 3 أعوام، على القضاء على تنظيم داعش، حذّرت منظمة “سايف ذي تشيلدرن”، من أن الأطفال المحتجزين في مخيمات شمال شرق سوريا، حيث تقطن عائلات مقاتلي الإرهابيين، قد يبقون “عالقين” لـ30 عاماً هناك نتيجة بطء عمليات استعادتهم من بلدانهم.

وقالت المنظمة في بيان، إن الأمر سيستغرق 30 عاماً قبل أن يتمكن الأطفال العالقون في مخيمات غير آمنة شمال شرق سوريا من العودة إلى ديارهم، بحال استمرت عمليات الترحيل على هذا المنوال.

كما أوضحت مديرة مكتب الاستجابة لدى المنظمة في سوريا سونيا كوش، أنه كلما طالت مدة بقاء الأطفال في الهول وروج، ازدادت المخاطر التي يواجهونها.

3 أعوام على القضاء على داعش

وجاء هذا البيان بينما يُصادف اليوم الأربعاء، ذكرى مرور 3 أعوام على إعلان قوات سوريا الديموقراطية، ومكونها الرئيسي المقاتلون الأكراد، القضاء على التنظيم الإرهابي بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن إثر معارك عنيفة في قرية الباغوز الحدودية مع العراق.

في حين يقبع آلاف النساء والأطفال الأجانب من عائلات أفراد التنظيم في أقسام خاصة قيد حراسة مشدّدة في المخيمين القابعين بمحافظة الحسكة شمال شرق البلاد.

اقرأ ايضاً
الإمارات تقترب من ملحق تصفيات مونديال قطر.. والجاهير السورية تحتفي بهم

ويؤوي مخيم الهول وحده وفق الأمم المتحدة، 56 ألف شخص، غالبيتهم نساء وأطفال، بينهم نحو 10آلاف من عائلات مقاتلي التنظيم الأجانب.

كما يشهد بين الحين والآخر فوضى وحوادث أمنية، وتوفي خلال فيه العام الماضي وحده 74 طفلاً، بينهم 8 تعرضوا للقتل، وفق المنظمة.

المصدر: فرانس 24

شاهد أيضاً

محور المقاومة: ماذا نعرف عن المحور الذي يسعى "لتدمير إسرائيل"؟

محور المقاومة: ماذا نعرف عن المحور الذي يسعى “لتدمير إسرائيل”؟

محور المقاومة: ماذا نعرف عن المحور الذي يسعى “لتدمير إسرائيل”؟ جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *