• سبتمبر 26, 2022

وسط التوترات في جنين.. لاعب عربي يرفض مبارزة إسرائيلي ببطولة العالم في دبي

وسط التوترات في جنين.. لاعب عربي يرفض مبارزة إسرائيلي ببطولة العالم في دبي

وسط التوترات في جنين.. لاعب عربي يرفض مبارزة إسرائيلي ببطولة العالم في دبي

حظي لاعب المنتخب الأردني للمبارزة إياس الزمر بإشادة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انسحابه من البطولة العالمية للمبارزة للناشئين المقامة في دبي، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي.

ويأتي انسحاب الزمر بعد أسبوع واحد فقط من انسحاب لاعب المنتخب ‫الكويتي للمبارزة، محمد الفضلي، من بطولة العالم للمبارزة في دبي رافضا مواجهة لاعب إسرائيلي.

واحتفت “حركة مقاطعة إسرائيل” في الأردن بانسحاب الزمر، قائلة في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر، السبت “ألف تحية للاعب المبارزة الأردني إياس الزمر، لرفضه ملاقاة لاعب صهيوني في البطولة العالمية للمبارزة للناشئين”.

وأضافت أن “تضحية الرياضيين، من أجل رفض كسر عزلة الكيان وتذكير العالم عبر الساحات الرياضية العالمية بأهمية رفض جرائمه واحتلاله، تستحق الاحتفال والترحيب”.

وقالت منصة “مقاطعة” على حسابها في تويتر “إياس، فارس مبارزة عربي، وبطل أردني جديد يصفع التطبيع الرياضي وينسحب من بطولة مبارزة عالمية، رفضًا لمواجهة أحد لاعبي الاحتلال، أو الاعتراف بكيانه، مضيفة “شكرًا إياس.. شكرًا يا نشمي”.

وأثارت حركة الانسحاب المفاجئ للاعبين العرب مؤخرا من حلبات المسابقات الدولية والمحلية ردود أفعال واسعة في الوسطين العربي والعالمي.

اقرأ ايضاً
نواب أردنيون يطالبون بإعادة فتح مراكز القرآن المغلقة

تمرّ الاعتداءات الأخيرة للكيان الإسرائيلي على الفلسطينيين مرور الكرام دون أن تلقى صدى التعاطف المتوقع بين الشعوب العربية، بل وكأن التصعيد في القدس منعزل عن محيطه العربي رغم فداحة الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الأيام الماضية تصعيدا إسرائيليا غير مسبوق ما يهدد بالعودة لحالة عدم الاستقرار في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، ونفذ عدد من الفدائيين الفلسطينيين 6 عمليات خلال الأسبوعين الماضيين في الداخل الإسرائيلي ومدن الضفة الغربية ردا على الإجراءات الاستفزازية التي يقوم بها الاحتلال سواء من اقتحام المسجد الأقصى والتوسع الاستيطاني والاعدامات الميدانية.

المصدر : وكالة وفا + سوشيال ميديا

 

أقرأ أيضا

آخرهم محمد العوضي..لاعبون عرب رفضوا مبارزة منافسين إسرائيليين تضامناً مع فلسطين

اقرأ ايضا

نهاية كارثية… مشاجرة في مدرسة سعودية تنتهي بمقتل مراهق

اقرأ ايضا

الكويت تلتحق بدولة قطر وترفع سعر نفطها الخام

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.