629f39d44c59b71ca94bc4b7

متجر كويتي يواجه الهند بطريقته الخاصة ردا على تصريحات “مسيئة” للنبي محمد

ردا على تصريحات “مسيئة” للنبي محمد أطلقها مسؤولون في الحزب الحاكم بالهند، أزال متجر غذائي كبير في الكويت البضائع الهندية من رفوفه.

إقرأ المزيد

ردود فعل دولية على تغريدة مسيئة للنبي محمد

ردود فعل دولية على تغريدة مسيئة للنبي محمد

ويأتي ذلك بعد أن أثارت تصريحات “مسيئة” للنبي محمد أطلقتها نوبور شارما، المتحدثة باسم حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم في الهند، وزميلها نافين كومار جيندال، المسؤول عن وحدة الحزب الإعلامية، غضبا واسعا لدى المسلمين، وردود أفعال دولية.

وفي إطار الاحتجاج على هذه التصريحات، أزالت جمعية “العارضية التعاونية” بجنوب غرب مدينة الكويت البضائع الهندية من على رفوفها.

كما أفاد مسؤول في اتحاد الجمعيات التعاونية، أكبر سلسلة متاجر غذائية في الكويت، بأن نقاشا يجري حول اعتماد المقاطعة في كافة الفروع.

ونقلت “فرانس برس” عن مدير جمعية العارضية التعاونية، ناصر المطيري، قوله: “قاطعنا المنتجات الهندية بسبب الاساءة للرسول. نحن كشعب كويتي ومسلم لا نرضى بالاساءة للرسول”.

وأوضح مطلق رشيد، أحد زبائن التعاونية، للوكالة قائلا: “مقاطعة الهند شيء مفروض على كل مسلم وعلى كل دولة..يجب على كل الدول الاسلامية وعلى كل الأفراد أن يقاطعوا جميع البضائع الهندية”.

اقرأ ايضاً
كلاب آلية تفتتح مؤتمر الروبوتات العالمي في بكين (فيديو)

وقد أعلن حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم في الهند، الأحد، تعليق عمل المتحدثة باسم الحزب نوبور شارما، وطرد زميلها نافين كومار جيندال، المسؤول عن وحدة الحزب الإعلامية إثر تعليقات مسيئة عن النبي محمد أثارت غضبا واسعا.

وذكرت قناة “NDTV” التلفزيونية أن الحزب الحاكم الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أصدر أوامر بتعليق عمل نوبور شارما المتحدثة باسم الحزب، بانتظار نتائج التحقيق، وطرد نافين كومار جيندال المسؤول عن وحدة الحزب الإعلامية.

المصدر: “فرانس برس”


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

تفسر أسباب الإصابة ببعض الأمراض..  اكتشاف متغيرات وراثية جديدة 

تفسر أسباب الإصابة ببعض الأمراض..  اكتشاف متغيرات وراثية جديدة 

  المصدر: جريدة العرب القطرية اقرأ ايضاًكلاب آلية تفتتح مؤتمر الروبوتات العالمي في بكين (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *