البرهان يتعهد بتنفيذ المنظومة العسكرية والأمنية مخرجات الحوار

تعهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، “عبدالفتاح البرهان”، الثلاثاء، بالتزام المنظومة العسكرية والأمنية في البلاد بتنفيذ مخرجات الحوار الذي ينطلق الأربعاء، برعاية أممية أفريقية.

وقال القائد العام للجيش في خطاب بثه التلفزيون الرسمي، إن “المنظومة الأمنية والعسكرية وإيماننا بالتحول الديمقراطي، نجدد التزامنا بالعمل على إنفاذ مخرجات الحوار (مقررات)، ونجدد حرصنا على النأي بالمؤسسة العسكرية عن المعترك السياسي”.

وأضاف أن “البلاد تمر بمرحلة انتقالية نجم عن عدم التوافق فيها ما يهدد أمن وسلامة الوطن والمواطن، ما حدا بأبناء الوطن باستشعار المخاطر وتقديم المبادرات والحلول لتماسك الدولة”.

وتابع: “استجابة لمطلوبات المرحلة استجابت معظم القوى الوطنية بمختلف أطيافها إلى دعوة الحوار التي تسهلها الآلية الثلاثية، والتي أعلن عن بدايتها الأربعاء”.

وأردف: “نحن المكون العسكري التزمنا وتعاهدنا بالعمل مع كل مكونات الشعب السوداني لبناء دولة الديمقراطية والكرامة دولة الحرية والعدالة والسلام”.

كما أكد التزامه بالعمل مع الجميع للوصول بالمرحلة الانتقالية إلى انتخابات حرة ونزيهة، داعيا “جميع المكونات الوطنية المعنية بالحوار بالمبادرة بالاستجابة للمشاركة فيه، دون أن تكون عائقا أمام التحول الديمقراطي”.

اقرأ ايضاً
وزير خارجية قطر يجتمع مع نظيره الروسي على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *