20220730 1659192733 214

جامعة “تكساس إي آند إم في قطر” تنظم برنامجا تعريفيا لطلابها الجدد

نظمت جامعة تكساس إي آند إم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع برنامجا تعريفيا لطلاب السنة الأولى تحت عنوان حياة الآجيز 101 واستمر ثلاثة أيام.
واشتمل البرنامج على سلسلةً من الندوات وورش العمل والأنشطة المصممة خصيصاً لتعريف الطلاب على تكساس إي آند إم وتقاليدها، بالإضافة إلى استعراض الخطوات التي يجب على الطلاب اتخاذها لتحقيق النجاح والتفوّق في هذه الجامعة التي تمثل مؤسسةً تعليميةً رائدةً عالمياً في مجال برامج دراسات الهندسة.
وسلط البرنامج التعريفي الضوء على الفرص التي تقدمها جامعة تكساس إي آند إم في قطر لمساعدة الطلاب على أن يصبحوا قادةً متميزين في مجال الهندسة، وذلك بدءاً من النوادي والأنشطة الاجتماعية وصولاً إلى التجارب التعليمية التحويلية مثل الرحلات الدولية التي تجمع بين التعلم وخدمة المجتمع إضافة إلى الدراسة في الخارج والأبحاث الجامعية.
ورحّب الدكتور رايان ماكلوهون، المدير التنفيذي للخدمات الأكاديمية وشؤون الطلاب في جامعة تكساس إي آند إم في قطر بطلاب دفعة عام 2026 وقدّم لمحةً عامة عن القيم الأساسية وميثاق شرف طلاب جامعة تكساس إي آند إم وهما مبدآن أساسيان للمسيرة التعليمية لطلاب الجامعة.
وأكد التزام الجامعة بإعداد مجموعةٍ من قادة الهندسة المتميزين في دولة قطر من خلال برامج التعليم الرسمية في مجال الهندسة والمناهج الدراسية الشاملة وأيضاً من خلال برامج الحياة الطلابية. مشيرا إلى أنه تم تصميم المنهاج الدراسي الخاص بالجامعة وفق منهجيات استراتيجية تأخذ بعين الاعتبار القيم الأساسية لجامعة تكساس إي آند إم ، المتمثلة في الاحترام، والتفوق، والقيادة، والوفاء، والنزاهة، والتفاني في الخدمة. إضافة إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمؤهلات اللازمة لمعالجة التحديات المجتمعية في المستقبل.
يذكر أن الطلاب الحاليون الذين عملوا كسفراء للجامعة شاركوا في العديد من الجلسات التدريبية وتولى قادة البرنامج التعريفي إدارة جلسات هذا البرنامج والقيام بمجموعة من الجولات في مبنى الهندسة التابع للجامعة. كما شارك العديد من طلاب حرم الجامعة الرئيسي في كوليج ستيشن في تكساس، في جلسات برنامج حياة الآجيز 101 في الجامعة.
ويُطلق على طلاب وخريجي جامعة تكساس إي آند إم حول العالم لقب “آجيز”، ويمتد هذا التقليد إلى فرع الجامعة في الدوحة.
 

اقرأ ايضاً
ممثل المنظمة: نثمن الدعم القطري لبرامج «اليونسكو» ونسعى لتعزيز الشراكة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

"الداخلية" تلغي شرط الحصول على "بطاقة هيا" لدخول البلاد لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لغير حاملي التذاكر

“الداخلية” تلغي شرط الحصول على “بطاقة هيا” لدخول البلاد لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لغير حاملي التذاكر

 أعلنت وزارة الداخلية السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها بالدخول إلى الدولة، دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.