النيابة المصرية تأمر بحبس 26 متجمهرا بأسوان.. لماذا؟

أمرت النيابة العامة المصرية، الأحد، بحبس 26 متهما 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة “التجمهر وتعطيل السير والتعدي على موظفين عموميين في أسوان”.

وذكر مكتب النائب العام المصري، في بيان، أن النيابة رصدت منشورات وأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي بتجمهر عدد من الأشخاص بأسوان أمام معرض سيارات خاص بدعوى المطالبة بأموالهم من “مستريح أسوان”، وهو متهم مُحال للمحاكمة الجنائية بتهمة تلقي أموال بغرض استثمارها بغير ترخيص.

وأوضح أن ذلك تزامن مع ورود محضر شرطة يفيد بقطع المتجمهرين للطريق العام وتعطيل حركة القطارات، مشيرا إلى أن النيابة العامة، وبعد معاينة مسرح الواقعة، أكدت وجود آثار احتراق لإطار سيارة بمسار قطار السكة الحديد، حسبما نقل موقع “مصراوي” المصري المحلي.

كما توصلت التحريات لتحديد عدد من المشاركين في ذلك التجمهر، وأمرت النيابة بضبطهم وإحضارهم، فأنكروا ارتكابهم للواقعة، بحسب البيان، الذي أشار إلى أن التحقيقات في الواقعة لاتزال متواصلة.

ويطلق اسم “المستريح” على المحتالين ماليا في مصر؛ نتيجة لتسمية سابقة لمحتال ظهر في صعيد مصر في العام 2014، وكانت شهرته “أحمد المستريح”.

اقرأ ايضاً
الجبير: العلاقات السعودية الإسرائيلية تتجه نحو التطبيع

ويستخدم “المستريح” عادة طعم “الأرباح الشهرية الضخمة” لجمع الأموال من المواطنين، قبل أن يهرب بعد الاستيلاء على أموال ضحاياه.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *