لماذا اعتقلت الشرطة الإسرائيلية سائحين إماراتيين في تل أبيب؟ (فيديو)

قالت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت سائحين إماراتيين بشبهة تورطهما بعملية إطلاق نار في تل أبيب وسط البلاد، قبل أن تفرج عنهما بعد ساعات، بعد ثبوت عدم علاقتهما بالأمر.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن “شارع ديزنغوف وسط تل أبيب شهد مساء أمس إطلاق نار من دراجة نارية، في وقت تتحسب إسرائيل من رد فعل انتقامي من حركة “الجهاد الإسلامي” على اعتقال القيادي بالحركة “بسام السعدي” مساء الإثنين من منزله في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية”.

وأضافت أنه “فور إطلاق النار، أمسك إسرائيليون شابين إماراتيين كانا في المدينة بغرض السياحة بعدما اشتبها أنهما فلسطينيان أقدما على إطلاق النار”.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن “المواطنين أمسكوا الشابين بينما كانا يحاولان الفرار من المكان شأن جميع المتواجدين فيه الذين اعتقدوا أن إطلاق النار هو عملية هجومية”.

اقرأ ايضاً
حتى الأربعاء.. السعودية تتوقع هطول أمطار رعدية قوية

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لاعتقال الشرطة شابا ظهر ممددا على الأرض وأحد عناصرها يسأله بالإنجليزية ما اسمك فيما يقيّده آخر بالأغلال الحديدية، ويجيب الشاب أن اسمه عادل.

وبعد مرور نحو الساعة، قالت الشرطة في بيان مقتضب إنها “أفرجت عن الشابين (لم توضح هويتهما)، بعدما تبين أنهما غير متورطين في الحادث”.

ولاحقا، قالت الشرطة إن “الحادث كان جنائيا، حاول فيه شخصان يستقلان دراجة نارية تصفية مجرم معروف داخل سيارته، قبل أن يلوذا بالفرار، دون أن يسفر إطلاق النار عن وقوع إصابات”.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي، توعدت الثلاثاء، إسرائيل “بالرد” على اعتقال القيادي “بسّام السعدي”، في وقت أقرت إسرائيل سلسلة إجراءات أمنية تحسبا لأي تصعيد.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

fc116e8b5d1ea78b529320ed95084751

الجبير: العلاقات السعودية الإسرائيلية تتجه نحو التطبيع

اعترافا بأن العلاقات بين الرياض وتل أبيب على وشك أن تصبح علنية ، أعلن وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.