20220824 1661374325 419

مكتب متنقل لخدمات «العدل» في قطر مول

أعلنت وزارة العدل عن توفير خدماتها المقدمة للجمهور عن طريق المكتب المتنقل بمجمع قطر مول لإتاحة خدمات التسجيل العقاري والتوثيق وتخليص المعاملات ذات الصلة للجمهور دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة أو مكاتبها الخارجية، ولتمكين زوار المجمع والمتسوقين من تخليص معاملاتهم بيسر وسهولة، وتوفيرا للوقت والجهد عليهم. كما تم تحديد المكان المناسب لتمكين الجمهور المتواجد في المجمع من الاستفادة من خدمات المكتب لاسيما في أوقات المساء التي تشهد إقبال الجمهور على التسوق.
وقال الدكتور مبارك الهاجري – مدير إدارة التوثيق بوزارة العدل ورئيس المراكز الخارجية، إن هذه الخطوة، تأتي بعد نجاح التجربة السابقة لمكتب الوزارة المتنقل بعدد من المجمعات، مشيرا إلى أنها المرة الأولى من نوعها التي يتم خلالها توفير مثل هذه الخدمة في إطار تقريب الخدمات من الجمهور.
وأوضح الهاجري أنه نظرا لنجاح التجربة السابقة وفي إطار التفاعل مع الجمهور، تم طرح استبيان لرأي الجمهور من خلال المنصات الرقمية للوزارة لتحديد الوجهة المقبلة لتواجد المكتب المتنقل، كما روعي في الاختيار المكان الأكثر تواجدا للجمهور، وبناء عليه تم تجهيز المكتب وإطلاق خدماته اعتبارا من مطلع شهر أغسطس عند البوابة الغربية رقم 2 بالمجمع قطر مول وستكون ساعات الدوام بالمكتب المتنقل اعتبارا من السادسة مساء حتى العاشرة ليلا على مدار أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس.
وأضاف الهاجري إن المكتب يقدم جميع المعاملات التي تهم الجمهور، بما في ذلك التوكيلات وعقود البيع، وعقود تأسيس الشركات، وتسجيل بيع العقارات ونقل ملكيتها، والتصديق على العقود بأنواعها، وغير ذلك من خدمات التسجيل العقاري والتوثيق، وبمعدل إنجاز لا يتجاوز 10 دقائق لإنهاء المعاملة. 
وأشار إلى أن المكتب المتنقل يشهد إقبالا كبيرا من الجمهور مما يؤكد أهمية هذه المبادرة وحرص الوزارة على الاستمرار بها كأحد مكاتبها الخارجية المخصصة لخدمة الجمهور.

اقرأ ايضاً
 رئيس مجلس الوزراء يشهد حفل تخريج طلاب جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

طائرة قطرية تتوجه إلى "العريش" تحمل مساعدات لدعم الأشقاء في غزة

طائرة قطرية تتوجه إلى “العريش” تحمل مساعدات لدعم الأشقاء في غزة

  توجهت إلى مدينة “العريش” في جمهورية مصر العربية الشقيقة، اليوم، طائرة تابعة للقوات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *