بعد إطلاق موثوق.. السعودية تحظر إعلانات مشاهير التواصل دون ترخيص

بعد أقل من شهر على إطلاق الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ترخيص “موثوق”، أبلغت وزارة التجارة السعودية رسميا كافة الشركات والمؤسسات العاملة في المملكة بحظر التعامل والإعلان عبر مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، دون ترخيص، بدءاً من أكتوبر المقبل.

ووفقا لهيئة الإعلام السعودية فإن خدمة ترخيص (موثوق) تتيح للأفراد تقديم المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتهدف إلى تنظيم هذا القطاع في المملكة.

ومطلع الشهر الجاري، أضاف مجلس الخدمة موثوق إلى اللائحة التنفيذية للهيئة.

وطالبت الهيئة الأفراد السعوديين الذين يمارسون هذا النشاط الحصول على الترخيص من خلال منصة الخدمات الإلكترونية للهيئة (إعلام) قبل أكتوبر/ تشرين أول القادم؛ تجنباً لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم من عقوبات وغرامات مالية.

وتضمنت اللائحة وجوب الالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بتقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، وضوابط محتوى الإعلانات والتصنيفات (بما فيها التصنيف العمري).

واشتملت الاشتراطات على ضرورة عرض الإعلانات من خلال حساب مسجل لدى الهيئة ومرتبط بالترخيص الممنوح للمرخص له، مع وجوب التنويه قبل الإعلان بالإشارة إلى أنه محتوى إعلاني سواء بالكتابة أو شفهياً، على أن يكون ذلك على نحو واضح للمتلقي.

اقرأ ايضاً
الرئيس الفنزويلي يبدأ زيارة للكويت برفقة تشكيلة وزارية واسعة

 


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الوحدة السعودية البحرينية

الوحدة السعودية البحرينية في أروقة القصور من جديد _ هل تتحد الجارتان العربيتان فعلاً ؟؟

تعود قضية الاتحاد بین السعودية و البحرين إلى الواجهة بعد سنوات من إثارتها في عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.