20220827 1661625835 347

جامعة قطر: أساس تنافسي لمتطلبات القبول في الدراسات العليا

أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر فتح باب القبول الإلكتروني في برامج الدراسات العليا لفصل ربيع 2023 ابتداءً من اليوم الأحد حتى 29 سبتمبر المقبل.
وأكدت في بيان أمس، استقبال كافة طلبات القبول من الطلاب الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج. 
وأوضحت إدارة القبول بالجامعة بأنه يمكن للطلاب الراغبين في استكمال دراساتهم العليا تقديم طلب القبول في 29 برنامجاً في فصل ربيع 2023 وهي: جميع برامج الدكتوراه والماجستير في كلية الهندسة، برنامج الدكتوراه في العلوم الصحية في قطاع العلوم الصحية والطبية، برنامج الدكتوراه في الشريعة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية. وجميع برامج الدكتوراه والماجستير والشهادات بكلية الآداب والعلوم ما عدا برنامجي الدكتوراه والماجستير في دراسات الخليج وبرنامج ماجستير اللغة العربية وآدابها.
وأشارت إدارة القبول إلى أنه على الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا الاطلاع على معلومات التخصصات المتاحة وشروط القبول في هذه البرامج عبر الموقع الإلكتروني لقسم الدراسات العليا. كما أن تقديم طلب القبول يتم من خلال تعبئة الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي من خلال الرابط www.qu.edu.qa/‏‏apply، وإرفاق جميع المستندات المطلوبة وفقاً لمواعيد القبول المعلنة. علمًا بأن متطلبات قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في جامعة قطر يكون على أساس تنافسي، وعلى الراغبين بالالتحاق التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج.
وأعلنت الجامعة أن آخر موعد لتسليم جميع المستندات المطلوبة لبرامج الدراسات العليا للطلبة المتقدمين هو 17 نوفمبر 2022، حيث سيتم الإعلان عن القرارات في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين وارسالها الى بريدهم الإلكتروني في 27 ديسمبر 2022.
الجدير بالذكر أن بدء الدراسة في فصل ربيع 2023 سيكون في 29 يناير2023. ويمكن للطلبة المتقدمين للقبول في برامج الدراسات العليا التواصل مع قسم القبول في الدراسات العليا بإدارة القبول عبر البريد الإلكتروني Graduate@qu.edu.qa أو التواصل مع مركز الاتصال الطلابي على هاتف 44034444.

اقرأ ايضاً
درجة الحرارة المتوقعة اليوم في الدوحة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

20210113 1610537214 557

 رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس سورينام

بعث معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.