Virus Outbreak Vaccine 69038

لمواجهة متغيرات ستنتشر في الخريف.. موافقة أميركية على لقاح مطور لكورونا

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، الأربعاء، موافقتها على لقاحات معدلة ضد فيروس كورونا المستجد، طورتها شركتا موديرنا وفايزر، لاستهداف المتغيرات الفرعية السائدة حاليا، والمنتظر انتشارها على نطاق واسع في الخريف والشتاء المقبلين.

وقالت الهيئة، في بيان إنها وافقت على السماح بتركيبات ثنائية التكافؤ من اللقاحات لاستخدامها كجرعة معززة واحدة لمدة شهرين على الأقل بعد التطعيم الأولي أو التطعيم المعزز. 

وأوضحت أن “اللقاحات ثنائية التكافؤ، والتي سنشير إليها أيضا باسم “المعززات المحدثة”، تحتوي على مكونين من الحمض النووي الريبي (mRNA)، أحدهما السلالة الأصلية لفيروس سارس-كوف-2، والذي كان موجودا في الجرعات السابقة “أحادية التكافؤ”، والآخر المشترك بين سلالتين من متغيري أوميكرون”. 

وتستعد الولايات المتحدة لحملة تطعيم أخرى في الخريف. وأشارت الهيئة إلى أن هذا التطعيم عبارة عن جرعة واحدة. وقالت إنها صرحت لإعطاء لقاح موديرنا لمن هم في سن 18 وما فوق، أما جرعة شركة فايزر فمناسبة لمن هم أكبر من عمر 12 عاما. 

وأضافت أن الجرعة المعززة المحدثة توفر استجابة مناعية تحمي على نطاق واسع من متغيرات أوميكرون، والتي من المتوقع انتشارها في الخريف والشتاء. 

اقرأ ايضاً
النوم الجيد ينضم إلى قائمة من ثمانية عوامل لصحة القلب

واشترت الحكومة الأميركية 175 مليون جرعة من الجرعات المعززة في محاولة لدرء أسوأ آثار الزيادة المحتملة في الإصابات الجديدة حيث تجتمع المدارس ويقضي الناس وقتا أطول في الداخل مع زيادة برودة الطقس.

وحتى الآن، تلقى 79 في المئة من سكان الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل، ويعتبر 67 في المئة مُلقحين بالكامل، في حين تلقى 33 في المئة فقط من الأميركيين جرعة معززة. 


المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

السلطات الكورية الشمالية تأمر بإغلاق بيونغ يانغ لمدة خمسة أيام

“مرض تنفسي” يستدعي إجراءات صارمة في كوريا الشمالية

أمرت السلطات في كوريا الشمالية بفرض إغلاق كامل لمدة خمسة أيام في العاصمة، بيونغ يانغ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.