رئيس رواندا: تصنيع لقاحات كورونا الأفضل لإفريقيا
رئيس رواندا: تصنيع لقاحات كورونا الأفضل لإفريقيا

رئيس رواندا: تصنيع لقاحات كورونا الأفضل لإفريقيا

رئيس رواندا: تصنيع لقاحات كورونا الأفضل لإفريقيا


قال الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا: إن « تصنيع إفريقيا للقاحات كورونا «كوفيد-19» وتوفيرها لمواطنيها سيكون أفضل.. والقارة مشغولة في الوقت الحالي بفعل ذلك تحديدًا، وبإيجاد براءات اختراع لبدء تصنيع اللقاح فيها، ولديها عددٌ من الشركاء لمساعدتها في ذلك، وبمجرد أن يحدث ذلك، أعتقد أنه سيكون بمقدورنا الحصول على اللقاحات التي نريدها في الوقت نفسه مع باقي العالم».

وقال فخامة الرئيس كاغامي، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع «بلومبيرغ» كذلك عن الكيفية التي يمكن من خلالها تمويل مثل هذه اللقاحات، وما إذا كانت بلاده تسعى في هذا الخصوص للعودة إلى السوق المالي العالمي لبيع سندات يورو.. وقال: إن «كل دولة في العالم تسعى لجمع الأموال للاستثمار نظرا للأضرار الكبيرة التي تعرضت لها الاقتصادات بسبب الوباء.. ورواندا التي لديها تصنيف ائتماني جيد جدًا (B+) وترغب في البناء عليه، ليست استثناء» .. لافتًا إلى أنّ سندات اليورو خيار جيد يمكن أن يوفر لبلاده الموارد التي تتطلع إليها.

أهمية الاستثمارات الأجنبية

وأكّد الرئيس الرواندي أهمية الاستثمارات الأجنبية لإفريقيا، وتطرق في هذا الصدد لمستقبل الشراكات والاستثمارات في القارة،. معربًا عن أمله في مجيء مثل هذه الاستثمارات للقارة الإفريقية من خلال دول مختلفة وقارات أخرى،. وقال: «لأكون واضحًا في بعض الأوقات، كانت قارة إفريقيا في تقدم، وما زلنا في تقدم،. لكن تحليل هذه المشكلات تضعها خارج السياق، فهناك مشكلات في مناطق أخرى، والدول الغنية لديها مشكلاتها الخاصة.. فعلى سبيل المثال، في إفريقيا الأمر يتعلق بالاستقرار والأمن،. لذا فإن هؤلاء الذين يتطلعون للاستثمار يمكن ألا يشعروا بالراحة تجاه تأمين استثماراتهم، لذا فإن هذه المشكلات تحتاج للمعالجة».

اقرأ ايضاً
قدمتها الولايات المتحدة.. وصول شحنة لقاحات فايزر للسودان

وأضاف: إن إنشاء منطقة تجارة حرة قارية في إفريقيا أحد الأمور التي تنتظر حلّ هذه المشكلات،. وقال: إن اتفاقية التجارة الحرة في إفريقيا ستكون الكبرى تقريبًا في العالم، وستساعد كثيرًا في ربط الدول تجاريًا،. كما أنها ستساعد في إيجاد سوق ضخمة للغاية لجذب الاستثمارات من مناطق أخرى لأن السوق الإفريقي جذاب وكبير للغاية.

المصدر: الراية


شاهد أيضاً

إدمان الإباحية

إدمان الإباحية… 9 طرق للتخلص منها

إدمان الإباحية أصبح الإدمان على الأفلام الإباحية وغير الأخلاقية في مجتمع اليوم مصدر قلق لكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *