الإمارات تنشئ 3 معسكرات جديدة بالسودان لإيواء متضرري الفيضانات

 أنشأت فرق ميدانية تابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي 3 معسكرات إيواء جديدة في عدد من القرى السودانية المتضررة التابعة بولاية نهر النيل، بإجمالي 325 خيمة تستوعب أكثر من ألف شخص من المتأثرين بتلك الكارثة الإنسانية.

وقال “محمد خميس الكعبي”، رئيس وفد الهلال الإماراتي إلى السودان، إن الفرق الميدانية للهلال الأحمر الإماراتي تعمل بشكل مستمر بالتعاون مع الجهات السودانية المعنية للتخفيف من حدة آثار الأزمة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب السوداني.

وأشار “الكعبي” إلى أن الجهود الإنسانية مستمرة في ظل التقييم المتواصل للوضع الإنساني للوقوف على الاحتياجات الإنسانية الأساسية، ودعم المتضررين سواء بخيام الإيواء أو بالغذاء والدواء، حتى تنجلي هذه المحنة وتعود الحياة إلى طبيعتها.

ومنذ عدة أيام يواصل وفد الهلال الأحمر الإماراتي الموجود حاليا في السودان تقديم الدعم والمساندة للمتضررين من الفيضانات، والإشراف على برنامج الهيئة الإغاثي، حيث تم توزيع كميات كبيرة من الاحتياجات الإنسانية التي جرى توفيرها من الأسواق المحلية السودانية.

اقرأ ايضاً
الخارجية الليبية تدعو قطر لإعادة البعثة الدبلوماسية

ويحظى رئيس مجلس السيادة الانتقالي “عبد الفتاح البرهان” بعلاقات وطيدة مع رئيس الإمارات “محمد بن زايد” الذي يدعم الحكام العسكريين للسودان على حساب القوى المدنية


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

fc116e8b5d1ea78b529320ed95084751

الجبير: العلاقات السعودية الإسرائيلية تتجه نحو التطبيع

اعترافا بأن العلاقات بين الرياض وتل أبيب على وشك أن تصبح علنية ، أعلن وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.