الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تنظم فعاليات توعوية احتفاء بالشهر السيبراني العالمي

الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تنظم فعاليات توعوية احتفاء بالشهر السيبراني العالمي

 

 

تحتفي الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بالشهر السيبراني العالمي الذي يتم الاحتفاء به أكتوبر من كل عام، وذلك بتنظيم فعاليات وأنشطة للتوعية بالأمن السيبراني تحت شعار “لفضاء سيبراني آمن”.
وأكدت الوكالة ،في بيان لها اليوم، أن الفعاليات تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بالمخاطر الالكترونية وكيفية التصدي لها، بالإضافة إلى نشر الوعي بثقافة الأمن السيبراني وخلق بيئة سيبرانية آمنة لأفراد المجتمع والمؤسسات الوطنية.
ومن أبرز الفعاليات التي تنظمها الوكالة، حملة إعلانية مكثفة مكونة من مجموعة من الاعلانات في مختلف مناطق الدولة، تقدم من خلالها نصائح توعوية للجمهور من أجل حماية بياناتهم الشخصية، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من المحاضرات والورش التي تعزز مفهوم حماية الأفراد لفضائهم السيبراني.
وستقوم الوكالة بتكريم 8 جهات رسمية، منها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية و/كهرماء/ و/قطر ألمنيوم/ وجامعة قطر، تقديرا لجهود تلك الجهات في تعزيز قدرات موظفيها واجتيازهم برنامج الوقاية من الجرائم الالكترونية الذي تقدمة الوكالة لحماية الفضاء السيبراني في قطر، كما سيتم تكريم 15 طالبا لاجتيازهم مستويات البرنامج، فضلا عن إقامة الوكالة جناحا في حرم جامعة قطر لتعريف الطلاب بدور الوكالة وتخصصاتها المختلفة وأهدافها المتمثلة في حفظ الأمن السيبراني بالدولة .

اقرأ ايضاً
مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين قطر وإيطاليا بما يخص تأمين مونديال 2022

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *