«أشغال».. جوائز عالمية في السلامة والاستدامة

«أشغال».. جوائز عالمية في السلامة والاستدامة

خلال مسيرة انجاز المشاريع الكثيرة المنتشرة في كافة أرجاء الدولة تحقق هيئة الأشغال العامة (أشغال) الإنجازات على أرض الواقع في تقدم المشاريع وتحصد الجوائز على مستويات ومجالات عديدة تتعلق بعملها، حيث فازت الهيئة بجائزة «مبادرة الاستدامة الحكومية» التي يقدمها مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر، وذلك خلال الحفل السنوي لجوائز قطر للاستدامة 2020.
وقد حصدت «أشغال» الجائزة عن تطبيقها أفضل الممارسات البيئية في أعمال تنفيذ المشاريع. كما فازت بجائزة «إيبرا» IPRA الذهبية العالمية للتميّز في «العلاقات العامة للمستهلك لخدمة قائمة» عن برنامج «أشغال» للتميز في خدمة العملاء، لتصبح قطر الدولة العربية الوحيدة الفائزة في عام 2021.
جوائز دولية
كما حصدت الهيئة تسع جوائز دولية للأمن والسلامة من مجلس السلامة البريطاني عن مشاريع برنامج تطوير البنية التحتية للمناطق خلال عام 2021، للسنة الثالثة على التوالي.
والمشاريع الفائزة هي: تطوير الطرق والبنية التحتية في أم صلال (الحزمة الأولى)، وجنوب المشاف (الحزمة الثالثة)، والعب ولعبيب (الحزمة الثانية)، وقرية أم العبيرية وجنوب أم العمد وشمال بوفسيلة (الحزمة الأولى)، وشمال وشرق الخيسة (الحزمة الثانية)، والخريطيات وإزغوى (الحزمة الثالثة)، وشرق الوجبة (الحزمتان الأولى والثالثة)، بالإضافة إلى مشاريع تطوير جنوب المشاف (الحزمة السابعة) ومشروع تطوير شمال عين خالد.
وأيضا حصدت ثلاث جوائز عالمية خلال عام 2022، من مجلس هارفارد للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية، من أصل 63 فائزاً حقّقوا الأهداف المطلوبة من بين 439 مرشّحًا للفوز حول العالم حيث فازت «أشغال» بالفئة الماسية في مجالي الصحة والسلامة والبيئة والاستدامة وبالفئة الذهبية في مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

اقرأ ايضاً
"الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في المؤتمر العربي الإقليمي لحماية حقوق الإنسان

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

سمو الأمير يتقدم مستقبلي رئيس دولة الإمارات

سمو الأمير تميم يتقدم مستقبلي رئيس دولة الإمارات

سمو الأمير تميم يتقدم مستقبلي رئيس دولة الإمارات تقدم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.