إيران تعلن تلقي 3 رسائل أمريكية جديدة حول الاتفاق النووي.. وتتهم واشنطن بالتناقض

إيران تعلن تلقي 3 رسائل أمريكية جديدة حول الاتفاق النووي.. وتتهم واشنطن بالتناقض

قال وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبداللهيان” إن بلاده تلقت ثلاثة رسائل مؤخرا من الولايات المتحدة حول سبل إحياء الاتفاق النووي، لكنه قال إن سلوك الأمريكيين متناقض، بسبب إثارتهم للقضايا الداخلية التي تشهدها بلاده، في إشارة إلى الاحتجاجات المتصاعدة في إيران، والمستمرة منذ أيام.

وفي رده على سؤال حول تصريحات مسؤولين أمريكيين قالوا إن مفاوضات رفع الحظر خارج جدول الأعمال، أوضح حسين أمير عبد اللهيان قائلا: “تصريحات الأمريكيين تتناقض مع سلوكهم..تلقينا رسالة من أمريكا قبل ثلاثة أيام”.

وأضاف “عبداللهيان”: “الأمريكيون مستمرون في تبادل الرسائل معنا، لكنهم يحاولون إثارة القضايا التي حدثت في إيران خلال الأيام الماضية..إنهم يتطلعون لممارسة ضغوط سياسية ونفسية ويريدون تنازلات في المفاوضات”.

اقرأ أيضاً

البيت الأبيض: لا نتوقع اتفاقا نوويا وشيكا مع إيران

وأردف: “لن نتفاوض مع الجانب الأمريكي لتقديم تنازلات، وسوف نتحرك في إطار منطقي واتفاق يحترم الخطوط الحمراء لإيران، لكن في نفس الوقت لن نغادر طاولة المفاوضات أبدا”.

وأكد أن “الولايات المتحدة لا تعطي الأولوية فحسب إلى الاتفاق النووي، وإنما تستعجل لتحقيقه”.

اقرأ ايضاً
لحفظ الأمن.. لجنة برلمانية كويتية توافق على تركيب كاميرات مراقبة بالشوارع

واستطرد وزير الخارجية الإيراني: “أكدنا ضرورة إغلاق ملف اتهامات الوكالة ضدنا..نحن لسنا مستعدين لعقد اتفاق لا ينهي ضغوط الوكالة السياسية ضدنا”.

وقبل أيام، استبعد البيت الأبيض إبرام اتفاق وشيك لإحياء الاتفاق النووي مع إيران، وذلك بعد ساعات من تسريبات باستهداف واشنطن لطهران بعقوبات اقتصادية بسبب مساعدتها روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *