بطاقة "هيا".. مفتاح المشجعين لاكتشاف عوالم مونديال قطر (تقرير)

بطاقة “هيا”.. مفتاح المشجعين لاكتشاف عوالم مونديال قطر (تقرير)

الدوحة/ أحمد يوسف/ الأناضول

– ستخول البطاقة مشجعي المونديال دخول الملاعب والاستخدام المجاني لوسائل النقل أيام المباريات.
– يتم طلبها لدى اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، ويمكن استخدام النسخة الإلكترونية منها.
– يشترط على حاملها الالتزام بكافة قوانين قطر خلال فترة التواجد بالبلاد.

أسابيع معدودة وينطلق الحدث الرياضي الأكبر والأهم في كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية على كوكب الأرض، بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تجري بنكهة عربية خليجية لأول مرة في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وتستضيف دولة قطر الحدث الرياضي الأبرز في العالم خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني، حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وفي سبيل تحقيق استضافة ناجحة ومريحة للقادمين وللجماهير عامة التي تود الحضور ومشاهدة مباريات المونديال، استحدثت اللجنة المنظمة للبطولة بطاقة “هيا”.

ويتعين على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يعتزمون حضور مباريات كأس العالم، تقديم طلب للحصول عليها، وهي بمثابة تصريح لدخول قطر والملاعب، إلى جانب تذكرة المباراة الخاصة بهم.

** بطاقة ذكية

و”هيا” عبارة عن بطاقة ذكية توفرها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، للمشجعين، بجانب تذكرة صالحة لحضور المباريات.

وتخضع بطاقة “هيا” لعدد من الشروط من أجل إصدارها واستخدامها، حيث يستوجب على أي شخص ينوي حضور المونديال، أن يتقدم بطلـب للحصول على البطاقة من خلال “بوابة هيا” بما يتوافق مع الشروط المطلوبة.

** خدمات عديدة

ووفرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عددا من مراكز الخدمة الخاصة بـ “هيا”، لتقديم العديد من الخدمات، وتشمل النقل بما في ذلك التنقلات في مترو الدوحة والحافلات العامة و”الترام” والحافلات الخاصة بالنقل لحضور المباريات.

وسيتم استخدام “هيا” وسيلة لتحديد هوية جميع حاملي التذاكر في البطولة، وتقديم الخدمات لهم بما يعزز ويثري تجربتهم أثناء تواجدهم في قطر.

ولا يمكن التقدم بطلب للحصول على البطاقة من دون أن يكون بحوزة المتقدم تذكرة مباراة صالحة.

اقرأ ايضاً
رويترز: قطر عازمة على استضافة الألعاب الأولمبية 2036

** شروط وقواعد

من الشروط الأساسية للحصول على البطاقة، وجود تذكرة مباراة صالحة سارية المفعول، أو رقم طلب صالح لتذكرة مباراة عند تقديم الطلب.

كما يجب أن يكون عمر المتقدم للبطاقة 18 عاما أو أكثر، أو عن طريق أحد الوالدين أو الوصي على مقدم الطلب، أو يكون الشخص قد حصل على تأشيرة صالحة قبل الوصول إلى قطر.

بالإضافة إلى أن يكون الشخص موجودا في قطر ويحمل تأشيرة صالحة، مع الالتزام بالامتثال لكافة قوانين قطر خلال فترة التواجد بالبلاد، وبلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المتعلقة بإصدار التذاكر.

وإذا قررت اللجنة العليا أو أي جهة حكومية أخرى في قطر عدم إيفاء المتقدم متطلبات الأهلية للحصول على بطاقة “هيا”، فلا يصرح له بالحصول عليها.

** “هيا” الرقمية

وفي تصريحات صحفية، قال سعيد الكواري، المدير التنفيذي لمنصة “هيا”، باللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن بطاقة “هيا” إلزامية لجميع المشجعين من حاملي تذاكر مباريات كأس العالم، للدخول إلى الملاعب، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات طوال فترة البطولة.

واستطرد قائلا: “كما تعد البطاقة بمثابة تصريح دخول إلى الدولة للمشجعين القادمين من الخارج”.

وأوضح أن البطاقة المطبوعة غير إلزامية، حيث إنه بإمكان الحاصل على “هيا” استخدام النسخة الرقمية التي تمكنه من الاستفادة من جميع الخدمات بعد تفعيلها.

ويمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة من خلال منصة “هيا”، أو عبر تطبيق “Hayya to Qatar 2022” على الهواتف الذكية، والمتوفر في متاجر “أبل وجوجل بلاي وهواوي”.

وزاد: “يشترط أن يكون لدى المشجع رقم تذكرة صالحة، كما ينبغي تحميل بياناته الشخصية وصورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية، إضافة إلى المعلومات المتعلقة بمكان الإقامة”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

المصدر: وكالة الأناضول

شاهد أيضاً

photo 2022 11 28 12 21 46

مشجعو كرة القدم العرب يرفضون التواجد الإسرائيلي في قطر + فيديو

مشجعو كرة القدم العرب، في أول نهائيات لكأس العالم تُقام بمنطقة الشرق الأوسط یتجنبون الصحفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.