«المواصفات والتقييس» تشارك في اجتماع «الكهروتقنية»

«المواصفات والتقييس» تشارك في اجتماع «الكهروتقنية»

شاركت دولة قطر ممثلة بالهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس في الاجتماع السنوي العام للهيئة الدولية الكهروتقنية (IEC) الذي عقد في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2022م، مثل دولة قطر في الاجتماع المهندس نواف إبراهيم الحمد المانع- مساعد رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس.
تضمن جدول أعمال الاجتماع السنوي عدداً من الاجتماعات الجانبية للجان الفنية للمواصفات والكيانات الإدارية والاستشارية إضافة إلى الدورة العادية للجمعية العامة للهيئة الدولية الكهروتقنية. 
واستعرض الاجتماع التقارير الدورية للأمين العام ورئيس الهيئة حول أنشطة وأعمال الهيئة خلال الفترة المنصرمة، كما ناقش الاجتماع التقارير المقدمة من رئيس المجلس الإداري للتقييس والمجلس الإداري لتقييم المطابقة، كما تم خلال الدورة العادية للجمعية العامة تعيين أمين الصندوق المالي ونائب رئيس الهيئة وعدد من الأعضاء بالمجالس الإدارية التخصصية، كما تم اعتماد ميزانية الهيئة الدولية الكهروتقنية لعام 2023م والخطة المستقبلية لعامي 2024م – 2025م.
واختتم الاجتماع بكلمة لضيوف الشرف من المنظمات الدولية الأخرى التي تتعاون مع الهيئة الدولية وشملت كلمة لرئيس المنظمة الدولية للتقييس (ISO) وأخرى لمدير عام قطاع المواصفات الدولية للاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).
الجدير بالذكر أن دولة قطر انضمت كعضو فاعل في اللجنة الدولية الكهروتقنية منذ عام 2008م والتي تضم في عضويتها حالياً (173) دولة، كما تشارك دولة قطر في عضوية عدد من اللجان الفنية المختصة بإعداد المواصفات القياسية الكهروتقنية ذات الأهمية على المستوى الوطني.

اقرأ ايضاً
«الأرصاد» تحذر من أمطار رعدية ورياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

دولة قطر

دولة قطر تثمِّن الدور المحوري لصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ

دولة قطر تثمِّن الدور المحوري لصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ ثمِّنت دولة قطر الدور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *