أمين عام «الثقافة» الأردنية: درب الساعي منجز حضاري قطري

أمين عام «الثقافة» الأردنية: درب الساعي منجز حضاري قطري

زار السيد هزاع البراري الأمين العام لوزارة الثقافة في المملكة الأردنية الهاشمية درب الساعي أمس، واطلع خلال جولة اصطحبه فيها سعادة الشيخ أحمد بن سعود بن عبد العزيز آل ثاني مستشار وزير الثقافة، على الفعاليات التراثية والثقافية، ومن بينها فعاليات البدع التي تعبر عن التراث البحري القطري إلى جانب فعاليات العزبة والمقطر وبيت الشعر التي تظهر التراث البري في قطر كما زار عددا من المعارض والورش الفنية التي يقدمها ليوان الفن. 
وأعرب البراري عن إعجابه بما شاهده خلال الزيارة، وبكل ما يتمتع به من علاقة قوية بالتراث القطري، والموروث العربي الأصيل، وما يوفره للعائلات بمختلف أعمارها وفئاتها من أجواء تراثية، فضلاً عما يقدمه من فعاليات فنية وثقافية وترفيهية.
ووصف درب الساعي بأنه مكان يستطيع أن يتجول فيه الجميع بكل أريحية، كما يمكن للزائر أن يطلع على مختلف أركان التراث القطري، فضلاً عن الحرف التقليدية، والألعاب الشعبية، الأمر الذي يجعل درب الساعي منجزاً ثقافياً يضاف إلى المنجزات الثقافية والحضارية في دولة قطر. ووجه البراري التهنئة لدولة قطر بتلك الأجواء الوطنية التي تعيشها، معرباً عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة.

اقرأ ايضاً
 رئيس الأركان يزور قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

ابتكار قميص ذكي لمساعدة الصم على التواصل مع الناطقين

ابتكار قميص ذكي لمساعدة الصم على التواصل مع الناطقين

قميص ذكي لمساعدة الصم على التواصل مع الناطقين شاركت طالبات مدرسة السلام الابتدائية للبنات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.