وزير الصحة اللبناني يثمن المساعدات الطبية التي تقدمها قطر ومنظماتها الخيرية لبلاده

وزير الصحة اللبناني يثمن المساعدات الطبية التي تقدمها قطر ومنظماتها الخيرية لبلاده

ثمن سعادة الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية، الدعم الذي تقدمه دولة قطر ومنظماتها الخيرية للبنان، لا سيما المشاريع الخاصة بالقطاع الصحي، ومن بينها دعم المستشفيات الحكومية، ما سمح لها بالاستمرار في تقديم الخدمات في هذه الفترة الصعبة، وغير ذلك من مشاريع دعم المستشفيات الأخرى.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي، أعلن خلاله سعادة الوزير عن تسلم منحة من المساعدات الطبية لوزارتي الداخلية والصحة العامة في لبنان، بتمويل من قطر الخيرية وتنفيذ الهلال الأحمر القطري، وبتكلفة قدرها ثلاثة ملايين و650 ألف ريال قطري، وذلك استمرارا للمساعدات المقدمة دعما للقطاع الصحي اللبناني في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.
واشتملت هذه المنحة الطبية على أدوية أمراض مزمنة، ضمن 11 صنفا هي الأكثر احتياجا بحسب لائحة الوزارة، تم تخصيص 70 بالمئة من هذه الأدوية للتوزيع مجانا على المرضى في 240 مركز رعاية صحية أولية على مستوى المناطق اللبنانية، في حين تم توجيه 30 بالمئة إلى وزارة الداخلية والبلديات لتوزيعها على صيدليات قوى الأمن الداخلي.
ونوه سعادة الوزير إلى أن هذه المنحة الطبية تشكل استمرارا للدعم المستمر الذي تقدمه وتشكر عليه دولة قطر للبنان، لا سيما المشاريع الخاصة بالقطاع الصحي، لافتا إلى البرامج المهمة والمتعددة التي ينفذها الهلال الأحمر القطري في لبنان، وآخرها التعاون المثمر لتوفير مياه الشرب للبنانيين واللاجئين في /عرسال/ وغيرها من المناطق.
وأضاف: “المهم في هذا الدعم أنه يقدم من دون أي طلب، بل إن الإخوة القطريين يؤكدون أن ما يقدمونه هو جزء من الواجب الأخلاقي تجاه اللبنانيين”.
إلى ذلك تسلمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، دفعة أخرى من هذه المنحة الطبية، وتشمل كميات من أدوية الأمراض المزمنة مقدمة من الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية.
وأعرب اللواء عماد عثمان المدير العام لقوى الأمن الداخلي عن شكره لسفارة دولة قطر في لبنان وقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري على هذا الدعم، ونوه بأهميته في توفير الخدمات العلاجية لأكثر من 150 ألف مستفيد من قوى الأمن الداخلي وعائلاتهم والمتقاعدين، ما يساعد المديرية العامة على تقديم الرعاية الصحية لهذا العدد الكبير من الأفراد.
من جانبه، أوضح الدكتور السوسي محمد السوسي رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، أن هذا الدعم يؤكد الحرص على مساندة القطاع الصحي في لبنان واستمرار دعمه على كافة المستويات، فيما قال السيد خالد اليافعي مدير إدارة الإغاثة والطوارئ بقطر الخيرية إنه يأتي في إطار اهتمام قطر الخيرية بالمجال الصحي، معربا عن أمله أن تسهم هذه المساعدات في تعزيز الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

اقرأ ايضاً
قطر تدعم الجهود الدولية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

20220119 1642593380 939

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار بتعديل قانون تنظيم المجلس البلدي

 ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.