"الداخلية" تعلن بدء مرحلة تقديم الطعون والتظلمات في قيد المرشحين لانتخابات المجلس البلدي

“الداخلية” تعلن بدء مرحلة تقديم الطعون والتظلمات في قيد المرشحين لانتخابات المجلس البلدي

 أعلنت وزارة الداخلية عن بدء مرحلة تقديم الطعون والتظلمات في قيد المرشحين لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السابعة، وذلك اعتبارا من اليوم /الأحد/ وتنتهي في الخامس من يونيو المقبل.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن فترة تقديم الطعون والتظلمات تبدأ اليوم في كافة مقار الدوائر الانتخابية، وذلك من الساعة الرابعة عصرا وحتى السابعة مساء.
وأشار البيان إلى إجراءات الطعن والتظلم والتي تشمل حق المترشح في أن يتظلم لعدم إدراجه في كشوف المرشحين، كما يحق للناخب أو المرشح في دائرته الانتخابية الطعن في قيد أحد المرشحين لعدم توافر أي من شروط العضوية فيه.
وتشمل الإجراءات كذلك تحرير طلب الطعن أو التظلم كتابة على النموذج المعد لذلك، على أن يشتمل على المبررات التي استند عليها الطلب، ثم يسلم الطلب إلى رئيس لجنة فحص الطعون والتظلمات مقابل إيصال بذلك.
وأفاد البيان بأن لجنة فحص الطعون والتظلمات في قيد المرشحين ستقوم بالفصل فيها خلال سبعة أيام من تاريخ تقديمها، على أن تعلن الكشوف النهائية للمرشحين يوم الأحد الموافق 11 يونيو المقبل.
واختتمت الخميس الماضي، مرحلة تلقي طلبات قيد المرشحين لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السابعة، والتي استمرت خمسة أيام في 29 مقرا انتخابيا.
ووفقا للجدول الزمني لانتخابات المجلس البلدي المركزي، ستبدأ مرحلة الدعاية الانتخابية للمرشحين في 11 يونيو المقبل، وتستمر حتى مرحلة الصمت الانتخابي التي تسبق يوم الاقتراع المحدد بتاريخ 22 من الشهر ذاته.

اقرأ ايضاً
المكتبة الوطنية في قطر تحتضن منتدى الكتاب العلمي

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *