rose water 16

فوائد ماء الورد في لمعان ونعومة البشرة

فوائد ماء الورد للبشرة عديدة. لقرون، كان سكان هذه الأرض يستخدمونه للعناية ببشرتهم . اليوم ، في جميع أنحاء العالم ، جذبت خصائص و فوائد ماء الورد لبشرة الوجه انتباه الأطباء وخبراء التجميل والصحة. ونظرًا لخصائصه المنعمة والمهدئة والمتجددة أصبح يستخدم في مستحضرات التجميل وحتى المنتجات الصحية .

ماء الورد مناسب لجميع أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الحساسة للغاية. و تشمل فوائد ماء الورد الأخرى قدرته على تطهير البشرة وإشراقها وإزالة الشوائب.

في هذه المقالة ، سوف نقدم لك بعض الطرق لاستخدام ماءالورد للحصول على بشرة مشرقة.

استخدام ماء الورد كتونر للوجه

تونر للوجه

يُطلب منا دائمًا استخدام منظف الوجه والبلسم والمرطب للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. عادة ما يتم تجاهل استخدام مسحوق الحبر بين الناس. بينما يعد استخدام تونر الوجه خطوة مهمة للغاية لأن التونر ينظف البشرة من الزيت والأوساخ وبقايا المكياج التي لم يزيلها مزيل المكياج. لذلك ، بالإضافة إلى التنظيف ، يعمل تونر الوجه أيضًا على تعديل درجة حموضة الجلد.

ماء الورد النقي هو مادة طبيعية توازن درجة حموضة الجلد وتسمى “قابض” وتقلص مسام الجلد بعد التنظيف. الاستخدام المنتظم لماءالورد ينظف البشرة من الدهون الزائدة ويساعد على معالجة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب وحب الشباب تحت الجلد.

يعد استخدام ماء الورد كمنظف للوجه أفضل من استخدام التونر الكيميائي الذي قد يجفف البشرة بمرور الوقت. تشمل فوائد ماء الورد الأخرى خصائصه المهدئة والمنعشة ، مما يجعله تونرًا مثاليًا لجميع أنواع البشرة. ضع ماء الورد على بشرتك واتركه يمتص في مسامك. من خلال القيام بذلك ، ستشعر على الفور بمزيد من الانتعاش في بشرتك وسيحسن عطر الورد مزاجك.

فوائد ماء الورد لتقليل انتفاخ العين

فوائد ماء الورد لتقليل انتفاخ العين

قد يكون سبب انتفاخ العين العديد من العوامل مثل الحساسية والتوتر وتعب العين وقلة النوم  . الانتفاخ والتورم حول العين يعني في الواقع تراكم السوائل في المناطق المحيطة بالعينين. نظرًا لأن الجلد حول العينين رقيق جدًا ، يمكن أن يكون الانتفاخ أو السواد حول العينين مرئيًا للغاية.

أسهل طريقة لتقليل سواد وانتفاخ العينين هي استخدام كمادات باردة ورذاذ. يمكن أن يساعد ماء الورد على ترطيب وتنشيط وتنعيم البشرة حول العينين وإعطاء البشرة مظهرًا جديدًا. خاصية أخرى لماء الورد هي خصائصه المضادة للالتهابات ، والتي تقلل احمرار الجلد. يمكن استخدام ماء الورد مباشرة على البشرة الحساسة حول العينين دون أي قلق.

مع هذا ، سيقل انتفاخ العين بسرعة. باستخدام رذاذ حبر ماء الورد ، يتم تقليل علامات الشيخوخة حول العين وتجديد شباب الجلد.

إذا كان لديك أيضًا عيون متعبة ومنتفخة بسبب الإرهاق وقلة النوم ، يمكن أن يكون ماء الورد حلاً بسيطًا لك. خذ كوبًا باردًا من ماء الورد الذي احتفظت به في الثلاجة لبضع ساعات واستخدم قطنًا نظيفًا لوضع بعض ماء الورد على منطقة عينيك.

احتفظي بالقطن برفق على جفنك طالما أنك تستمتعين بالشعور البارد والممتع بماء الورد. هذا يساعد على تقليل انتفاخ العين ويخفف من إجهاد العين بسرعة.

ماء الورد مزيل طبيعي للمكياج

مزيل المكياج

لمزيل المكياج مكانة خاصة وهامة في مستحضرات التجميل لدينا. لكننا غالبًا ما نتجاهل حقيقة أن العديد من مزيلات الماكياج تحتوي على كحول ومواد كيميائية قاسية يمكن أن تسبب الجفاف الشديد للجلد. بالإضافة إلة أنه ليست كل مزيلات المكياج مناسبة للبشرة الحساسة.

اقرأ ايضاً
الصين تكشف عن سيارة صغيرة وأنيقة ورخيصة الثمن

يمكن أن يساعدك ماء الورد على إزالة المكياج بلطف من بشرتك. امزجي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو لتكوين مزيل مكياج فعال وطبيعي يزيل بلطف معظم المكياج الثقيل من بشرتك. اغمسي قطعة قطن نظيفة في هذا المحلول وامسحي بها وجهك بالكامل. تعتبر فوائد ماء الورد وزيت جوز الهند رائعة للبشرة ، ويمكنك استخدام هذا المزيج بأمان كمزيل لمكياج العيون.

فوائد ماء الورد كرذاذ طبيعي للوجه

رذاذ تونر للوجه

رذاذ الوجه أو بخاخ ترطيب الوجه هو جيل جديد من تونر الوجه الذي من خلال رشه على الوجه سيجعل بشرة الوجه ناعمة ومنتعشة. هذه البخاخات متعددة الوظائف وتساعد على تنظيف وترطيب البشرة وإصلاح المكياج وضبط درجة الحموضة في الجلد.

بصرف النظر عن كل هذا ، فإن بخاخ الوجه والرقبة فعال للغاية ومفيد عندما نحتاج إلى وسيلة للانتعاش. يحتوي رذاذ الوجه عادةً على مكونات طبيعية مفيدة للبشرة. ولكن إذا نفد بخاخ الوجه أو قررت استخدام بخاخ طبيعي 100٪ للوجه والرقبة ، يمكن أن يكون ماء الورد خيارًا رائعًا لبخاخ الوجه الاحترافي الذي سيكلفك أقل.

يساعد وضع بخاخ للوجه بماء الورد على إزالة العرق وجزيئات التلوث من بشرتك في أي وقت وفي أي حالة ؛ سواء كنت في السيارة أو أثناء التنقل ، بعد التمرين أو في منتصف يوم حافل بالعمل.

أفضل جزء من القصة هنا هو أنه يمكنك استخدام بخاخ ماء الورد للوجه في أي موسم وليس فقط لموسم أو طقس معين ؛ تحتاج بشرتنا دائمًا إلى الترطيب. يمكن لبضع نفثات من رذاذ الوجه الممزوج بماء الورد على الجلد المتعب والمتعرق أن يجعل البشرة منتعشة ونظيفة من جزيئات التلوث السطحي.

فوائد ماء الورد لترطيب البشرة

خصائص ماء الورد للبشرة

في حياتنا المزدحمة هذه الأيام ، أحيانًا لا نجد وقتًا لترطيب بشرتنا . يمكن أن يؤدي نقص الماء وجفاف بشرة الوجه إلى العديد من المشاكل مثل الشيخوخة المبكرة للجلد واحمرار الجلد والحساسية وحتى الحكة في الجلد . لذلك ، من الأفضل توفير الرطوبة للبشرة من الداخل والخارج. بينما يوصى بشدة بشرب الماء ، فإن حمل رذاذ يحتوي على مكونات مرطبة للبشرة يمكن أن يكون منقذًا للجلد ؛ خاصة في الطقس الحار والجاف.

من أفضل فوائد ماء الورد الترطيب الذي يمنح البشرة النعومة  ويوفر الرطوبة المطلوبة إلى حد كبير. يعمل ماء الورد أيضًا على تبريد البشرة وتنعيمها وتهدئتها. يمكنك استخدام ماء الورد مباشرة لترطيب بشرتك أو إضافة القليل من ماء الورد إلى بخاخ وجهك أو كريم أو لوشن. يجعل ماء الورد الجلد لامعًا وصافيًا ومناسبًا جدًا لزيادة رطوبة البشرة.

ماء الورد له قوام خفيف وحساس للغاية ويمكنك إضافته بسهولة إلى أدوات النظافة اليومية للاستفادة من فوائد ماء الورد. ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى كريم الترطيب أو غسول الجسم أو بخاخ الوجه والرقبة أو رذاذ الجسم لمضاعفة قوتها الناعمة والمشرقة. يمكنك أيضًا استخدام ماء الورد مع الزيوت الطبيعية كمطهر طبيعي وخالي من المواد الكيميائية للوجه لإزالة الشوائب من أعماق مسام الجلد وتقليص مسام الجلد.

المصدر : قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

سفر نيتنياهو إلى الإمارات

سفر نيتنياهو إلى الإمارات و ما وراء الستار

سفر نيتنياهو إلى الإمارات تقرر و إلغي عدة مرات من قبل حتى قبل عودته إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.