إجراءات جديدة في مطاراتها.. دول تفرض قيودا على القادمين من الصين

إجراءات جديدة في مطاراتها.. دول تفرض قيودا على القادمين من الصين

تفرض السلطات في أنحاء مختلفة من العالم قيودا على المسافرين من الصين أو تدرس ذلك إذ ترتفع حالات الإصابة بكوفيد-19 في البلد الآسيوي بعدما خففت بكين القواعد التي تفرضها في إطار سياسة “صفر كوفيد”. وترفض الصين انتقادات لبياناتها بشأن كوفيد.

موجة جديدة من كوفيد في الصين. أرشيفية

موجة جديدة من كوفيد في الصين تقلق دول العالم وتدفع حكومات بعض البلدان لاتخاذ إجراءات احترازية بشان القادمين من الصين

الولايات المتحدة

ستفرض الولايات المتحدة على القادمين من الصين تقديم فحوص كوفيد-19 اعتبارا من الخامس من يناير. وسيتعين على جميع المسافرين جوا ممن تبلغ أعمارهم عامين فأكثر تقديم نتيجة سلبية لفحص أُجري قبل يومين على الأقل من مغادرة الصين أو هونغ كونغ أو مكاو.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه يتعين على المواطنين الأميركيين إعادة النظر في السفر إلى الصين وهونغ كونغ ومكاو.

تستعد السلطات الأميركية لفرض إجراءات اختبار صحية في الخامس من يناير للقادمين من الصين

مسافرون في مطار جون كيندي في نيويورك حيث تستعد السلطات الأميركية لفرض قيود على القادمين من الصين بسبب كورونا

بريطانيا

قالت وزارة الصحة البريطانية، الجمعة، إن المملكة المتحدة ستطلب نتائج سلبية لاختبارات كوفيد-19 قبل المغادرة بالنسبة للركاب الوافدين من الصين اعتبارا من الخامس من يناير.

مطار هيثرو بلندن

مطار هيثرو بلندن حيث تستعد بريطانيا لفرض اختبارات على القادمين من الصين بسبب كورونا
​​​​​​

فرنسا

ستلزم فرنسا المسافرين الوافدين من الصين بتقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد قبل أقل من 48 ساعة من المغادرة.

وقال مسؤول حكومي للصحفيين إن فرنسا ستجري ابتداء من أول يناير  اختبارات بي.سي.آر عشوائية عند وصول المسافرين القادمين من الصين.

وتحث فرنسا جميع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى البالغ عددها 26 دولة على فحص المسافرين الصينيين لرصد الإصابات بكوفيد.

Passengers of a flight from China wait in a line for checking their COVID-19 vaccination documents as a preventive measure…

مسافرون قادمون من الصين يخضعون لإجراءات خاصة في مطار شارل ديغول في فرنسا

أستراليا

قال وزير الصحة الأسترالي، مارك باتلر، الأحد، إن المسافرين من الصين إلى أستراليا ملزمون بتقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 اعتبارا من الخامس من يناير.

الهند

فرضت البلاد تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 بالنسبة للمسافرين القادمين من الصين وهونغ كونغ واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند. وسيتعين وضع الركاب من تلك البلدان في الحجر الصحي إذا ظهرت عليهم الأعراض أو كانت نتيجة اختباراهم إيجابية.

اقرأ ايضاً
ما هو سبب عزوف الشباب عن دراسة الطب ؟

كندا

قالت أوتاوا إنه يجب على المسافرين جوا من الصين إلى كندا تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 قبل يومين على الأقل من المغادرة.

اليابان

ستطلب اليابان تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 عند الوصول للمسافرين من البر الرئيسي الصيني. وسيتعين على أولئك الذين تثبت إصابتهم الخضوع للحجر الصحي سبعة أيام.

ودخلت الإجراءات الحدودية الجديدة الخاصة بالصين حيز التنفيذ في منتصف ليل 30 ديسمبر. كما ستحد الحكومة من الطلبات المقدمة من شركات الطيران لزيادة الرحلات إلى الصين.

إيطاليا

طلبت إيطاليا مسحات كوفيد-19 من جميع المسافرين الوافدين من الصين. وبدأ مطار مالبينسا، وهو المطار الرئيسي في ميلانو، في اختبار المسافرين القادمين من بكين وشنغهاي.

This picture shows a COVID-19 preventive measures information document provided to the passengers of a flight from China at the…

مطارات في عدة دول أصدرت تعليمات جديدة بشان القادمين من الصين بسبب انتشار كورونا في البلاد

إسبانيا

ستفرض إسبانيا تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 أو الحصول على جرعة تطعيمات كاملة ضد المرض عند وصول المسافرين من الصين.

ماليزيا

ستفحص ماليزيا جميع المسافرين الوافدين إليها لرصد أي أعراض حمى مع اختبار مياه الصرف الصحي من الطائرات القادمة من الصين لرصد أي وجود لإصابات بكوفيد-19.

تايوان

قال مركز القيادة الوبائية المركزية في تايوان إنه سيتعين على جميع الركاب القادمين إليها على رحلات جوية مباشرة من الصين وكذلك على متن قوارب إلى جزيرتين إجراء اختبارات بي.سي.آر عند الوصول بدءا من أول يناير.

كوريا الجنوبية

ذكرت وكالة أنباء نيوز 1 الكورية الجنوبية أن كوريا الجنوبية ستلزم المسافرين من الصين بتقديم نتائج سلبية لاختبار كوفيد قبل المغادرة.

المغرب

سيفرض المغرب حظرا على الوافدين من الصين مهما كانت جنسيتهم اعتبارا من الثالث من يناير.

من مطار الرباط بعد قرار الإغلاق

علامات للتابعد في مطار الرباط بالمعرب حيث تستعد السلطات لفرض قيود صحية على القادمين من الصين

قطر

قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن قطر ستلزم المسافرين القادمين من الصين اعتبارا من الثالث من يناير  بتقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 في غضون 48 ساعة من وقت المغادرة.

مطار حمد الدولي في الدوحة (أرشيف)

في الثالث من يناير سيخضع القادمون من الصين لاختبارات صحية في مطار حمد الدولي في الدوحة

أماكن تدرس الوضع:

الاتحاد الأوروبي

قالت الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي، الاثنين، إن مسؤولي الصحة في حكومات دول الاتحاد الأوروبي سيجرون محادثات، الأربعاء، بشأن تنسيق استجابة لتصاعد حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين، وذلك بعدما لم تسفر محادثات أجريت في ديسمبر عن أي قرار بهذا الشأن.

الفلبين

قالت وزارة الصحة في مانيلا إن الفلبين ترى أن هناك ضرورة لتكثيف المتابعة وتطبيق المراقبة على الوافدين عبر الحدود من الأفراد خاصة من الصين.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

ابتكار قميص ذكي لمساعدة الصم على التواصل مع الناطقين

ابتكار قميص ذكي لمساعدة الصم على التواصل مع الناطقين

قميص ذكي لمساعدة الصم على التواصل مع الناطقين شاركت طالبات مدرسة السلام الابتدائية للبنات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.