«علوم وهندسة» جامعة حمد بن خليفة تنظم لقاءً تعريفياً بالدراسات العليا

«علوم وهندسة» جامعة حمد بن خليفة تنظم لقاءً تعريفياً بالدراسات العليا

تنظم كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة اللقاء التعريفي ببرامج الدراسات العليا، 5 مارس المقبل، حيث سيتم تعريف المشاركين على البرامج المبتكرة للكلية

وسيكون أعضاء هيئة التدريس متواجدين للإجابة على أسئلتهم المتعلقة بالمناهج والفرص البحثية، بالإضافة إلى مقابلة فريق القبول بجامعة حمد بن خليفة لمناقشة متطلبات التقديم على البرامج الأكاديمية.

وأوضح الموقع الالكتروني لجامعة حمد بن خليفة أن كلية العلوم والهندسة تقدم 4 برامج للدكتوراه، و8 برامج للماجستير، حيث تضم قائمة البرامج:

  • برنامج الدكتوراه في علوم الحاسوب وهندسته، والذي يهدف إلى إبراز البحوث الفريدة من نوعها والتجارب القيِّمة في مجال علوم الحاسوب وهندسته، الذي يزداد الطلب عليه يومًا بعد يوم.
  • وبرنامج الدكتوراه في إدارة اللوجستيات والتوريد، وهو برنامج متعدد التخصصات يهدف إلى بناء القدرات الأكاديمية الرفيعة ومهارات ريادة الأعمال اللازمة لدعم معدلات التغيير والتحديات الكبيرة في مجال تطوير الأنظمة الصناعية.

أما الدكتوراه في الطاقة المستدامة، فيهتم بالموضوعات المتعلقة بالطاقة المستدامة، وأثر كلٍّ من العمران الحضري والنقل والصناعات التحويلية على استدامة الطاقة. في حين يهتم برنامج الدكتوراه في البيئة المستدامة، بالبيئة المستدامة بشكل رئيس بالموضوعات المتعلقة بالبيئة المستدامة، بما في ذلك تأثير التنمية البشرية والتلوث والنمو السكاني على البيئة.
أما برامج الماجستير فتضم جامعة حمد بن خليفة ماجستير تحليل البيانات في الإدارة الصحية، وهو برنامج يهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة بأحدث المستجدات في أدوات ومبادئ التعاطي مع البيانات الضخمة وتحليلها وتطبيقها في أنظمة إدارة البيانات الصحية المتنامية.
كما تضم البرامج ماجستير نظم المعلومات في الإدارة الصحية، والذي يعد من البرامج الفريدة التي صُممت خصيصًا لإعداد الطلاب للاضطلاع بأدوار وظيفية في مجال تصميم وإدارة نظم المعلومات، والخدمات ذات الصلة، في مؤسسات الرعاية الصحية.

اقرأ ايضاً
موسكو.. إنجاز تجربة محاكاة رحلة مأهولة إلى القمر
جامعة حمد بن خليفة
جامعة حمد بن خليفة

أما برنامج ماجستير العلوم في الأمن السيبراني، فهو برنامج متعدد التخصصات لطلاب الدراسات العليا يعالج القضايا التي تضمن التشغيل الآمن والموثوق به على جميع مستويات أنظمة الحوسبة والشبكات المترابطة. ويتناول برنامج ماجستير العلوم في علوم البيانات وهندستها فيجامعة حمد بن خليفة المجالَ الجديد المعنيَّ باستخراج المعلومات الأساسية من كميات هائلة من المعلومات الرقمية.
ويعد ماجستير العلوم في إدارة اللوجستيات والتوريد، برنامج متعدد التخصصات يهدف إلى بناء القدرات الأكاديمية الرفيعة ومهارات ريادة الأعمال اللازمة لدعم معدلات التغيير والتحديات الكبيرة في مجال تطوير الأنظمة الصناعية.
كما تقدم الكلية برنامج ماجستير العلوم في إدارة الأنشطة الرياضية والفعاليات، وهي درجة تؤهل الطالب لاحقًا للحصول على درجة علمية مشتركة مع جامعة كارولينا الجنوبية. وباعتباره أول ماجستير في إدارة الأنشطة الرياضية والفعاليات في قطر، وأحد البرامج القلائل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يُدرب هذا البرنامج الطلاب ويُجهزهم للاضطلاع بالمهام الإدارية والقيادية في مجالي الرياضة والفعاليات. وقد حصل نفس البرنامج في جامعة جنوب كارولينا على الترتيب رقم (6) عالميًا في عام 2018 من قبل الأعمال الرياضية العالمية.
وتوفر كلية العلوم والهندسة أيضاً ماجستير العلوم في الطاقة المستدامة، وهو برنامج مدته عامان، يُركِّز على الموضوعات المتعلقة بالطاقة المستدامة، وأثر كلٍّ من العمران الحضري، والنقل، والصناعات التحويلية، على استدامة الطاقة. وماجستير العلوم في البيئة المستدامة، وهو برنامج مدته عامان أيضاً، يُركِّز على الموضوعات المتعلقة بالبيئة المستدامة، بما في ذلك تأثير التنمية البشرية والتلوث والنمو السكاني على البيئة.

المصدر:  صحيفة العرب القطرية + قطرعاجل

شاهد أيضاً

عدسات الكاميرا توثق ظهور الباندا البيضاء النادرة في الطبيعة! (فيديو)

عدسات الكاميرا توثق ظهور الباندا البيضاء النادرة في الطبيعة! (فيديو)

تداولت مواقع الإنترنت مقطع فيديو يوثق ظهور الباندا البيضاء النادرة في إحدى المحميات الصينية. ويظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *