التطبيع مع السعودية عبر رونالدو
التطبيع مع السعودية عبر رونالدو

إسرائيل تسعى لتسهيل التطبيع مع السعودية عبر رونالدو

التطبيع مع السعودية عبر رونالدو / أعلنت وسائل إعلام صهيونية أن تل أبيب تتطلع للحصول على مساعدة من كريستيانو رونالدو في النادي السعودي لتطبيع العلاقات مع حكومة الرياض.

كشفت قناة “كان” التابعة للکیان الصهيوني ، نقلاً عن وزارة الخارجية الصهیونية ، أن تل أبيب تستعين بالنجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” لإعداد الرأي العام في السعودية من أجل التطبيع مع السعودية عبر رونالدو

وأكدت شبكة كان أن هذه خطة التطبيع مع السعودية عبر رونالدو لا تزال قيد المراجعة من قبل وزارة خارجية الكيان الصهيوني.

وبحسب ما أوردته الوسائل الإعلامية الصهيونية ، فإن إسرائيل تحاول تسريع عملية تطبيع العلاقات الرسمية مع السعودية ، وفي هذا السياق تدرس المقترحات الأولية لـ التطبيع مع السعودية عبر رونالدو

التطبيع مع السعودية عبر رونالدو
التطبيع مع السعودية عبر رونالدو

قبل يومين ، أعلنت وسائل إعلام الكيان الصهيوني ، نقلاً عن وزير خارجية هذا النظام إيلي كوهين ، أنه بناءً على تقديره ، سيتم توقيع اتفاقية تطبيع جديدة مع دولة واحدة على الأقل ، وربما مع دولتين أخريين ، السودان. والمملكة العربية السعودية خلال هذا العام.

وأكد كوهين في مقابلة مع خان أن “المملكة العربية السعودية تتفهم بوضوح أن إسرائيل ليست عدوًا لها ، ولكنها شريكة لها”.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نوفمبر الماضي أن أحد أهدافه الرئيسية في المستقبل هو توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

منذ منتصف عام 2022 وبعد زيارة جو بايدن للسعودية ، دارت محادثات كثيرة ، خاصة من وسائل الإعلام العبرية ، حول تطبيع وشيك للعلاقات بين الرياض وتل أبيب ، توج بعودة اليمين المتطرف لإسرائيل. الى السلطة واعادة انتخاب بنيامين نتنياهو رئيسا للوزراء. حتى أنه في الأسابيع القليلة الماضية ، كانت السلطات السعودية والصهيونية تتحدث رسميًا عن رغبتها في الكشف عن اتفاق تسوية.

هذا فيما أكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية “فيصل بن فرحان” قبل أسبوعين أن الاتفاق على إقامة الدولة الفلسطينية “سيكون شرطا مسبقا لإقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل”.

كما أعلن مسؤولون سعوديون كبار أن مصالحة الدولة مع إسرائيل هي مسألة وقت فقط ، لكن المؤشر الأخير والأكثر وضوحًا للتقارب بين السعودية والكيان الصهيوني كان مقابلة نتنياهو مع شبكة المملكة العربية السعودية ، والتي أعلن خلالها نتنياهو عن اكتمال هذا التقارب.

توقع داني دانون ، عضو الكنيست عن حزب الليكود والممثل السابق للكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة ، أن يصل تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرياض إلى مرحلته النهائية في عام 2023.

اقرأ ايضاً
شيعة السعودية يحيون موسم عاشوراء برعاية حكومية (شاهد)

 

 

التطبيع مع السعودية عبر رونالدو

في هذا السياق ، أعلنت قناة I24 الإخبارية الإسرائيلية من خلال نشرها تقريرًا أن السعودية تنتظر مرور بعض الوقت بعد تنصيب بنيامين نتنياهو من أجل تطبيع العلاقات مع تل أبيب. ويرى مراقبون أن السعودية وولي عهدها الشاب ، اللذين حاولا تمهيد الطريق للرأي العام السعودي وكافة الدول العربية للتوقيع على اتفاق تسوية مع الصهاينة في عهد دونالد ترامب ، يرون أن عودة نتنياهو إلى السلطة هي فرصة جيدة لتحقيق ذلك.

أفادت وسائل إعلام عبرية أن بن سلمان طرح شروطًا لتوقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، وهو الحفاظ على الدعم الأمريكي للسعودية ، والتزام الولايات المتحدة بإرسال أسلحة إلى الرياض وكأن السعودية هي أيضًا واحدة من دول الناتو ، وإبرام اتفاق يسمح للسعوديين باستخدام احتياطيات ضخمة من اليورانيوم لبرنامجهم النووي .

محمد بن سلمان ، الذي حصل من خلال احتفاظه بمنصب ولي العهد ، على أمر رئيس الوزراء من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قبل بضعة أشهر ، هو الآن على وشك الجلوس على العرش ويواصل قمع المعارضة بمزيد من الاسترخاء.  يعتقد البعض أن انتقال السلطة في السعودية قد يحدث حتى قبل وفاة الملك سلمان. وبحسب الأدلة المتوفرة ، فإن إحدى أولويات بن سلمان في سياسته الخارجية هي تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني ، وفي هذه الحالة ستنتهي كل المزاعم السعودية حول دعم القضية الفلسطينية وضرورة تشكيل دولة فلسطينية مستقلة ، خاصة أنه مع تشكيل الحكومة المتطرفة الصهيونية الجديدة في اسرائيل، بدأ نتنياهو موجة جديدة من الجرائم الصهيونية بحق الفلسطينيين.

المصدر قطرعاجل+رصد

شاهد أيضاً

أبوعبيدة يتعهد بمواصلة القتال ضد إسرائيل والجيش الإسرائيلي يكثف هجماته في مختلف أنحاء القطاع

أبوعبيدة يتعهد بمواصلة القتال ضد إسرائيل والجيش الإسرائيلي يكثف هجماته في مختلف أنحاء القطاع قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *