استقطاب المشاهير
استقطاب المشاهير

استقطاب المشاهير وأهداف سعودية سياسية واقتصادية من وراءه

استقطاب المشاهير من قبل السعودية ضمن خطط سياسية و اقتصادية

بعد أن تعاقد نادي النصر الملكي بالرياض مع كريستيانو رونالدو ، أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم ، بدفع 400 مليون دولار ، يبدو الآن أن أندية سعودية أخرى تستعد استقطاب المشاهير من هذا المستوى. وفقًا للوائح الدوري السعودي ، يمكن لكل فريق سعودي استخدام 8 لاعبين أجانب في تكوينه ، وهذا يفتح يده لجذب اللاعبين الكبار.

وقال أنمار الهيلي رئيس نادي الاتحاد السعودي ردا على تجنيد رونالدو “دعني أخبرك أن نادينا يفكر في تجنيد نجوم مثل ميسي ودي ماريا ومحمد صلاح ولن يقبل بأقل من هؤلاء. اللاعبين

لدينا الآن 7 لاعبين أجانب وفي الموسم المقبل يمكننا استخدام 8 لاعبين في نفس الوقت. شهدنا تواجد كريستيانو رونالدو في النصر واستطاع هذا اللاعب أن يكون له تأثير إيجابي على الفريق. مع وصول رونالدو ، لم تعد لدينا مشكلة في جلب لاعبين كبار واستقطاب المشاهير إلى الدوري السعودي ويجب أن تستمر هذه العملية.

أبدى نادي الهلال ، بصفته الفريق السعودي الأكثر شهرة وفخراً ، اهتمامه بتجنيد ليونيل ميسي ويحاول تجنيد هذا اللاعب الرائع.

من خلال جذب استقطاب المشاهير ، يسعى بن سلمان إلى تحقيق هدفين سياسيين واقتصاديين في نفس الوقت. من وجهة نظر سياسية ، وبالنظر إلى الملايين من أتباع هؤلاء اللاعبين ، فهو يحاول تقديم صورة معدلة ورواية جديدة ومختلفة عن الشعب السعودي يعرفها للعالم. لأن رونالدو وحده لديه حوالي 528 مليون متابع على منصة Instagram ، وحوالي 107 مليون متابع على Twitter ، و 159 مليون متابع على Facebook.

استقطاب المشاهير
استقطاب المشاهير

على الرغم من أن السعودية لم تذكر هذه المسألة صراحة. لكن القادة الجدد في هذا البلد استثمروا بكثافة في السياحة “غير الدينية” استقطاب المشاهير في السنوات الخمس الماضية ، خاصة بعد تخفيف قيود كورونا. وبالتالي ، لتعزيز صناعة السياحة ، قاموا بفتح حساب خاص للمشاهير الأجانب.

وفقًا لرؤية 2030 ، تخطط المملكة العربية السعودية لزيادة إجمالي عدد زوار هذا البلد إلى 100 مليون سائح سنويًا وخلق مليون فرصة عمل جديدة في قطاع السياحة في عام 2030.

استحوذ قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية على 5.3 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة في عام 2022 ويتطلع الآن إلى زيادة حصته إلى 10 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية بحلول عام 2030.

اقرأ ايضاً
حملة للمطالبة بالإفراج عن إمام الحرم المكي صالح آل طالب مع مرور 4 أعوام على اعتقاله

قبل عدة سنوات ، بدأت المملكة العربية السعودية في إصلاح بعض القوانين المحلية لجذب السياحة الترفيهية والثقافية ، وسياحة المغامرات ، والمعارض كجزء من خطة لتنويع مصادر دخل المملكة بعيدًا عن النفط.

اليوم ، بمتوسط ​​إنتاج يومي يبلغ 11 مليون برميل ، تعد المملكة العربية السعودية ثاني أكبر منتج للنفط الخام في العالم بعد الولايات المتحدة وأكبر مصدر للنفط الخام في العالم بمتوسط ​​معدل يومي يبلغ 7.5 مليون برميل ، و لا تزال عائدات النفط الخام تقترب من 80٪ من إجمالي دخل هذا البلد الذي يشكل البلاد.

من خلال استقطاب المشاهير، تنوي المملكة العربية السعودية نقل رسالة مفادها أن العائلات الغربية يمكنها الإقامة بحرية في هذه المملكة.

أصبح الاستثمار الرياضي من خلال شراء الأندية في أوروبا وأمريكا الجنوبية من أبرز ركائز قنوات الاستثمار في الخليج العربي ، وخاصة السعودية وقطر والإمارات.

ويبدو أن المملكة ستصبح مركزًا سياحيًا إقليميًا ، وسط جهود موازية لتصبح مركزًا تجاريًا وماليًا عالميًا ، من خلال سلسلة من التسهيلات والحوافز للاستثمارات الأجنبية. حيث دخلت المنافسةبقوة  مع جارتها الإمارات.

مزاعم تعاقد الهلال السعودي مع ليونيل ميسي

نفى الأرجنتيني خورخي ميسي، والد النجم ليونيل ميسي، ما تردد بشأن إمكانية انتقال نجله إلى الهلال السعودي، ورفضه خوض التدريبات في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم.

وذكرت شبكة “RMC” سبورت الفرنسية، أن ميسي لم يشارك في مران باريس سان جيرمان، يوم الخميس، ليثير علامات الاستفهام حوله قبل آخر مباراة، على عتبة التوقف الدولي.

ميسي

كما زعمت تقارير صحفية مؤخرا أن والد ميسي طالب الهلال بدفع 600 مليون يورو، من أجل التوقيع للنادي، كما أفادت تقارير أخرى بوجود مشاكل بين ليونيل ميسي وإدارة نادي باريس سان جيرمان حول تجديد عقده، الذي ينتهي الصيف المقبل.

ونشر الصحفي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، “تغريدة” عبر حسابه على موقع “تويتر” كتب فيها أن خورخي ميسي يفند ثلاث روايات، وهي:

– ليو يغادر جلسة الثلاثاء بسبب مشاكل مع جالتيه.

– باريس سان جيرمان ليس منفتحا لقبول شروط ميسي لتوقيع صفقة جديدة

– ميسي يطالب براتب قدره 600 مليون يورو من الهلال.

ميسي و رونالدو

المصدر:  قطرعاجل+ رصد

شاهد أيضاً

1 1717393

خاصجاسم البديوي: الإمارات أصبحت قبلة لاحتضان الفعاليات الدولية

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، الثلاثاء، إن الإمارات العربية المتحدة أمست قبلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *