رسمياً.. السعودية تستضيف مونديال الأندية 2023

رسمياً.. السعودية تستضيف مونديال الأندية 2023

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، موافقة الاتحاد الدولي (فيفا) على طلب المملكة استضافة بطولة مونديال الأندية 2023

وشارك رئيس الاتحاد السعودي، ياسر بن حسن المسحل، في اجتماع مجلس الفيفا الذي عقد في وقت سابق اليوم عن طريق الاتصال المرئي.

وكانت صحيفة “الرياضية” السعودية قالت، صباح اليوم، إن الجهات الرياضية السعودية تنتظر موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على استضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية. وجاء القرار بعدما فاضل “الفيفا” بين العرض السعودي وملفات أخرى كانت تسعى إلى استضافة مونديال الأندية 2023.

ويشترط الفيفا -وفق الصحيفة- دفع 25 مليون دولار رسوماً، إضافة إلى تكاليف الضيافة للفرق والمجموعات الإدارية والقانونية وضيوف الشرف.

وبحسب نظام مونديال الأندية، يشارك بطل الدوري السعودي في حال لم يتوّج أي نادٍ سعودي بطلاً لدوري أبطال آسيا، ويتاح لوصيف دوري أبطال آسيا المشاركة، كما حدث مع الأهلي المصري الذي شارك في البطولة الأخيرة بصفته وصيفاً لأبطال أفريقيا، وسط مشاركة الوداد المغربي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022.

اقرأ ايضاً
كوكا كولا تخسر 4 مليارات دولار بسبب إيماءة كريستيانو رونالدو

وكان نادي الهلال السعودي حقق مركز الوصيف في مونديال الأندية الذي أقيم بالمغرب، بعد خسارته أمام ريال مدريد في المباراة النهائية، يوم السبت الماضي، بنتيجة (3-5).

وتخطط السعودية لاستضافة مونديال الأندية 2023 إلى جانب مصر واليونان، وتجهز لذلك حملة دعائية قوية من المقرر إعلانها قريباً، بحسب وسائل إعلام دولية.

وسبق أن استضافت المملكة عديداً من الأحداث الكروية عدة مرات، منها كأسا السوبر الإيطالي والإسباني، كما فازت باستضافة كأس أمم آسيا 2027 ودورة الألعاب الآسيوية 2034.

المصدر: قطرعاجل + بي ان سبورت

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *