ذياب يقترب من التأهل إلى نهائيات القلايل عن المجموعة الخامسة

ذياب يقترب من التأهل إلى نهائيات القلايل عن المجموعة الخامسة

حافظ فريق ذياب على صدارة المجموعة الخامسة ببطولة /القلايل/ للصيد التقليدي 2023، مقتربا من التأهل للنهائيات، بعد أن حقق 820 نقطة، وهو الرصيد الأعلى حتى الآن في هذه النسخة من البطولة.
وتمكن فريق ذياب، اليوم، من صيد 7 حبارى وظبي واحد، ليضيف إلى رصيد السابق 290 نقطة، وليزيد الفجوة بينه وبين أقرب منافسيه فريق /سهيل/ الذي جاء في المركز الثاني برصيد 300 نقطة عن كافة أيام الصيد، بعد صيده 3 حبارى اليوم، وهو ما يعزز فرصة /ذياب/ في التأهل عن المجموعة حتى الآن.

20230217 1676665648 14080
وجاء في المركز الثالث بالمجموعة فريق /الظعاين/ برصيد 180 نقطة، بعد صيد 3 حبارى، ثم يأتي أخيرا فريق /السد/ الذي حقق 60 نقطة عن كافة أيام المنافسات، بعد صيد طائري حبارى اليوم.
وقال السيد خالد بن محمد مبارك المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة /القلايل/ للصيد التقليدي، التي تقام هذا العام برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية /دعم/، إن فرق المجموعة الخامسة قدمت أداء متميزا، خاصة فريق /ذياب/ الذي نجح في تحقيق رقم قياسي في نسخة هذا العام حتى الآن، حيث لم يستطع أي فريق أن يتجاوز 700 نقطة، حيث كان أعلى رصيد لصالح فريقي /لفان/ و/حالول/ بـ630 لكل منهما.
وذكر أنه بإمكان فريق /ذياب/ إضافة رصيد جديد إلى رصيده في اليوم الأخير من الصيد، حيث يترقب الجميع تحديد المتأهل للمجموعة النهائية من المجموعة الخامسة غدا /السبت/، مشيرا إلى أن المنافسات مازالت قائمة بين الفرق المشاركة.
ويكتمل غدا عقد المجموعة النهائية، والتي تضم حتى الآن فرق ( الشقب ، لفان ، حالول ، دخان ) بعد إعلان الفريق المتأهل، حيث تنطلق منافسات المجموعة النهائية يوم الثلاثاء المقبل لتستمر حتى 24 فبراير الجاري ختام سباق المجموعة والبطولة، كما يشهد تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة لهذا العام.
ومع اقتراب موعد حسم نتيجة المجموعة مازال الفرق تبذل جهودها حتى اللحظة الأخيرة، مؤكدين الإصرار والعزيمة على مواصلة الصيد حتى النهاية .
وقال مبارك علي الخيارين عضو فريق ذياب هذه المشاركة الخامسة في البطولة والثالثة مع فريق ذياب وسعيد بهذه المشاركة وهذا الأداء حتى اللحظة والذي جاء نتيجة تعب وجهود متواصلة واستعداد وتدريب جيد، فتم اختيار هجن سريعة ومطيعة تساعد في الوصول إلى الهدف في وقت مناسب، الى جانب اعداد عدد مناسب من الصقور. وكذلك السلقان. فضلا عن تدريب اعضاء الفريق لفترة كافية لضمان تعزيز جهود الفريق وتحقيق الانسجام بين الجميع.
 وأضاف نحن سعداء بتقديم منافسة قوية ومع ذلك نؤكد على مواصلة الجهود حتى اللحظة الأخيرة ونود أن نسجل عدد النقاط الأعلى في البطولة في هذه النسخة وإن توفر كسر الرقم المسجل باسم فرق العديد على مدار البطولات السابقة ، فالفريق قوي ولديه الإمكانيات التي تجعل مشاركته متميزة بفضل الله فالفريق يضم عناصر لها خبرة في المقناص ونسعى جاهدين إلى تقديم مشاركة ممتازة تعبر عن حبنا للقلايل وهذه الرياضة المتميزة.

 

اقرأ ايضاً
نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي يجتمع مع سفيرنا

20230217 1676665649 36842
ومن فريق ذياب أيضا يؤكد هذال عبدالله الدوسري ، قال لم يحالفنا الحظ في المشاركة العام الماضي وكان هذا دافعا قويا للمشاركة بقوة واستعداد خاص هذا العام لأننا لا نريد رقما بعيد عن المعادلة بل لابد أن نكون في المنافسة وليس بعيدا عنها وماقدمه الفريق حتى الآن مبشر ، ويقربنا من التأهل ولكن مع ذلك هناك تحالف قوي بين أعضاء الفريق على عدم التهاون أو التراجع مهما حققنا من مكاسب في الأيام الأولى لتظل المنافسة مشتعلة حتى أخر وقت الصيد ما يجعل الجميع يبذل جهوده لأننا لا نعرف ماذا حققت الفرق الأخرى وبالتالي جهودنا مستمر لضمان الـتأهل إلى النهائي .
وبدوره قال سلطان خالد الكواري عضو فريق الظعاين، أشارك في بطولة القلايل للمرة الثانية، وعلى الرغم من مشاركتي الحديثة في البطولة، فقد حرصت على التواجد في القلايل، لأنها لها جاذبية خاصة تجعل المشاركين يستمتعون بأجواء المنافسة والهدد والصيد داخل المحمية فضلا عن الحياة في البر بدون أجواء الحياة المدنية التي تجعلنا في راحة نفسية وفي رياضة بدنية مفيدة.
وأضاف الكواري بالفعل نحاول تقديم مشاركة طيبة ومنافسة تحسب لنا في البطولة خاصة أن الفريق لديه استعداد جيد من جميع العناصر ولذا نواصل منافساتنا وسط  منافسات هذه الفرق القوية ، منوها بأن جميع من يشاركون في البطولة بالتأكيد لديهم أهداف إيجابية من المشاركة فهي ليست نزهة فقط بل هي بطولة وفيها منافسة قوية والتأهل هو توفيق من الله..

ومن جانبه، قال حمد علي البرغش النعيمي، قائد فريق السد، إن التعاون بين القائد والفريق هو شيء ضروري في منافسات القنص، وأن جميع أعضاء فريق السد بذلوا جهودهم، ولكن التوفيق كما نعلم من الله سبحانه وتعالى، مؤكداً أنه يعتبر كل من شارك في هذا الحدث التراثي الكبير، مستفيدا حقيقيا، حيث إن الجميع شارك في البطولة لإحياء تراث الآباء والأجداد واكتساب الخبرات، وهي أهداف تحققت بالفعل للجميع الذي خاضوا تجربة رياضية تراثية مميزة فيها استمتاع بالأجواء الطيبة داخل المحمية.
وأضاف بالتأكيد كل الفرق دخلت المنافسة وسط استعداد قوي وقد بدأ فريق السد التدريب قبل البطولة بشهر، بعد إعداد المطايا والصقور والسلقان حتى يكون الفريق جاهزا للمنافسة، مؤكدا انه مع كل  مشاركة في البطولة يتحقق لنا الكثير من الفوائد ونتعلم الكثير والكثير عن هذا التراث الغني .

20230217 1676665649 94983
ومن فريق السد أيضا يتحدث فيصل محمد النصر قال أشارك للمرة التاسعة في بطولة القلايل وهناك استقرار إلى حد كبير في الفريق فلدينا رموز قوية في المقناص ونجتهد في تقديم مشاركة طيبة لا تبعدنا عن المنافسة ، والتوفيق من الله .
وأضاف أن فريق السد من الفرق القوية بالبطولة والأداء ليس مرضيا لنا بالتأكيد على الرغم من الاستعداد ،  ونحاول استكمال ما فاتنا في اللحظات الأخيرة ، ونعمل على اعادة ترتيب الاوراق والبحث عن نقاط القوة في الفريق وتعزيزها.

 

 

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *