فوائد الثوم
فوائد الثوم

فوائد الثوم الخام لصحة الجسم /25 فائدة لم تكن تتوقعها

فوائد الثوم للجسم عديدة ، بما في ذلك السيطرة على نزلات البرد والسعال وعلاجها. يخفض الثوم النيء ضغط الدم ، ويحارب أمراض القلب ، ويمنع مرض الزهايمر. كما أن الثوم النيء يساعد في تقليل وعلاج مشاكل الأمعاء وشفاء الجروح وتقليل غازات المعدة والانتفاخ. تعرف على المزيد حول خصائص الثوم النيء.

مقادير الثوم

يحتوي الثوم على معادن مفيدة مثل الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم والحديد بالإضافة إلى العناصر المعدنية مثل اليود والكبريت والكلور. وفقًا لبحث أجراه المركز الوطني للدراسات العصبية والدماغ بالولايات المتحدة الأمريكية ، يعد الثوم مصدرًا غنيًا للفيتامينات مثل فيتامينات الفولات والبيتامين والبوتاسين و KACB6 من المركبات العضوية.

يحتوي الثوم على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية. كما أنه منخفض جدًا في الدهون المشبعة والصوديوم.

فوائد الثوم

فوائد الثوم النيء

فوائد الثوم النيء أكثر بكثير من الثوم المستخدم في الطعام. تعرف على المزيد حول خصائص الثوم النيء :

فوائد الثوم لعلاج البرد والسعال

قامت ورقة بحثية نُشرت في عام 2014 بتقييم 1460 مشاركًا خلال فترة ثلاثة أشهر للتحقيق في تأثير استهلاك الثوم على مرضى البرد والسعال. تم تقسيم جزء من بحثهم إلى مجموعتين متساويتين ، بينما تناولت المجموعة الأولى حبة من الأدوية. المجموعة الثانية تناولت أقراص الثوم.

في النهاية ، وجد أن الأشخاص الذين تناولوا الثوم يوميًا بدلاً من دواء لمدة ثلاثة أشهر أصيبوا بنزلات برد أقل من المعتاد. على وجه التحديد ، في المجموعة الثانية من الذين تناولوا الثوم النيء ، لوحظت 24 حالة نزلات برد خلال فترة الثلاثة أشهر ، مقارنة بالحالة التي كان فيها عدد الأشخاص الذين أصيبوا بنزلات البرد 65 في المجموعة الأولى ، والمدة. من المرض في كلا المجموعتين

لذلك فإن تناول فصوص الثوم النيء يساعد في علاج نزلات البرد والسعال. لذلك يمكنك المساعدة في الحد من مرضك عن طريق تناول قطعتين من الثوم على الأقل في المراحل الأولى من نزلة البرد .

فوائد الثوم لخفض ضغط الدم المرتفع

الثوم مادة عشبية لتقليل ارتفاع ضغط الدم . عندما يكون ضغط الدم مرتفعًا ، يتسبب مادة السيسين الموجودة في الثوم في ارتخاء الأوعية الدموية ، كما تحارب هذه المادة تجلط الدم عن طريق تقليل تراكم الصفائح الدموية.

فوائد الثوم لخفض مستويات الكوليسترول

الثوم الخام هو مصدر غني لمركبات الأليسين التي تمنع بشكل فعال أكسدة الكوليسترول الضار LDL. يجب على جميع الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم تضمين الثوم في نظامهم الغذائي اليومي.

فوائد الثوم لتقوية صحة القلب

تناول الثوم النيء بانتظام يمنع الجلطات الدموية. هذا يعني أن الثوم يقلل من تكوين جلطات الدم ويحسن أيضًا تدفق الدم. المركبات الموجودة في الثوم لها أيضًا تأثير وقائي ضد أمراض مثل تصلب الشرايين / فرط شحميات الدم / تجلط الدم / ارتفاع ضغط الدم ، إلخ.

يعتبر الاستهلاك اليومي للثوم في النظام الغذائي مفيدًا ، ولكن يجب مراعاة مقدار ووقت استهلاك الثوم ، بالإضافة إلى تأثيرات تفاعله المحتملة مع الأدوية العامة.

فوائد الثوم لمحاربة مرض الزهايمر والخرف

الخصائص المضادة للالتهابات للثوم النيء ووجود كميات كبيرة من مضادات الأكسدة فيه تمنع الأمراض العصبية الوراثية مثل الزهايمر والخرف .

يفيد في حالات التسمم بالمعادن الثقيلة

يمكن أن تمنع الجرعات العالية من الثوم تلف الأعضاء الناتج عن التسمم بالمعادن الثقيلة. مركبات الكبريت في هذا النبات تقلل بشكل كبير من كمية الرصاص في الدم ، بالإضافة إلى أن الثوم يقلل من أعراض التسمم مثل الصداع وضغط الدم ، كما يساعد الكبريت على إذابة الحديد والزنك بشكل أفضل في الدم.

من ناحية أخرى ، وفقًا لتقرير نشره عام 2012 معهد علم الأدوية والسموم. أفاد الباحثون أن الثوم كان مفيدًا في تقليل كمية انكماش الأنسجة الناجم عن التسمم بالرصاص في الدم لدى البشر وحيوانات المختبر.

فوائد الثوم لعلاج الجروح

يمكن أن يكون الثوم فعالًا كعلاج عشبي فعال للجروح ، فإذا وضعت بعض الثوم على الجرح المصاب ، سيكون له تأثير مطهر.

صحة العظم

نباتات مثل الثوم أو البصل لها تأثير كبير على مستوى هرمون الاستروجين في جسم المرأة أثناء انقطاع الطمث ، كما تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وتحسن صحة العظام بشكل عام.

اقرأ ايضاً
تحذير عاجل من "أندرويد" مع عودة خلل خبيث.. احذف هذه التطبيقات الآن!

يساعد في الهضم

يمكن أن تؤدي إضافة فصوص الثوم يوميًا إلى نظامك الغذائي إلى تقليل مشاكل الجهاز الهضمي ، وقد يتم تقليل التهاب المعدة أو الانزعاج المرتبط باستخدام هذا النبات.كما أن الاستهلاك اليومي للثوم فعال في الحد من أمراض الأمعاء مثل الزحار / الإسهال / التهاب القولون. .

لكن تأثير الثوم في القضاء على الديدان المعوية كبير، بالإضافة إلى أن الثوم لا يؤثر على البكتيريا النافعة في الأمعاء ، وهذا الفعل لا يحسن عمل الجهاز الهضمي فحسب، بل يقلل أيضًا من غازات المعدة.

تنظيم نسبة السكر في الدم

إن تناول الثوم النيء يخفض بشكل كبير من نسبة السكر في الدم ، لذلك يوصى باستهلاكه لمرضى السكري أو المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

فوائد الثوم لتقوية جهاز المناعة

يحتوي الثوم على العناصر الغذائية التي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي ، مما يمنع تلف الحمض النووي وبالتالي يقوي جهاز المناعة. بالإضافة إلى ذلك، يزيد الثوم من متوسط ​​العمر المتوقع عن طريق تقليل التعب وزيادة مستويات الطاقة.

وفقًا لتقرير نُشر في عام 2012 في مجلة الطب البديل والتكميلي في إفريقيا ، أثبتت دراسة أجريت على الفئران أن الثوم له تأثير كبير في زيادة جهاز المناعة ، وفي هذه التجربة، تم إعطاء مستخلص الثوم بتركيزات مختلفة لمجموعات منفصلة من الثوم. وصفت الجرذان ثم وجد الباحثون أن هذه المستخلصات لها تأثيرات أكبر على جهاز المناعة ، خاصة في التراكيز العالية.

العناية بالعيون

الثوم غني بالمعادن مثل السيليكون / الكورسين وفيتامين ج، وكلها فعالة في الحد من عدوى العين والالتهابات.

فوائد الثوم لتخفيف آلام الأذن

نظرًا لخصائصه المضادة للفيروسات والفطريات ، يمكن استخدام الثوم كمضاد حيوي فعال لعلاج آلام الأذن والالتهابات.

فوائد الثوم

فوائد الثوم لعلاج حب الشباب

يمكن أن يكون الثوم مع مكونات مثل العسل والقشدة والكركم أقنعة فعالة في علاج حب الشباب والبثور وحتى يمنع زيادتها في بعض الحالات. الثوم لأنه يعتبر نبات تطهير فعال ومضاد حيوي.

لذلك فهو فعال في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي / الصدفية والخراجات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الثوم فعال أيضًا في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية وكذلك وقف آثار شيخوخة الجلد.

السيطرة على الربو

يمكن أن تكون فصوص الثوم فعالة في علاج الربو والسيطرة عليه ، وشرب مزيج من كوب واحد من الحليب وثلاث فصوص من الثوم بانتظام كل ليلة قبل النوم يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لمرضى الربو.

كما أن الجمع بين بضع فصوص من الثوم والخل يمكن أن يسيطر على نوبات الربو ، ويمكن أن تكون هذه المركبات فعالة أيضًا في علاج التهابات الرئة مثل الكيسي.

زيادة القوة الجنسية

يعتبر الثوم مادة فعالة في زيادة القوة الجنسية وقد ثبت تأثيره على كل من الرجال والنساء. عند الأشخاص الذين لا يرغبون في ممارسة الأنشطة الجنسية ، فإن استهلاك الثوم يقلل من الانزعاج الناجم عن التعب.

الوقاية من السرطان

وفقًا للتقارير المنشورة في عام 2013 ، وجد الباحثون أن الثوم يحتوي على مركب ثنائي الأليل تيريسلفيد (دات) ، وهو عامل فعال في منع تطور الورم.

لذلك ، فإن الاستهلاك المنتظم للثوم يقلل من مخاطر الإصابة بالقولون والمثانة والرئة والبروستاتا والمعدة والدماغ والمريء والكبد ، كما يساعد على تقليل حجم الأورام في سرطان الثدي عن طريق تقليل إنتاج المركبات المسرطنة.

شفاء قرحة المعدة

يمكن للمركبات المضادة للبكتيريا الموجودة في الثوم أن تقتل طفيليات المعدة التي تسببها.

فقدان الوزن

تعتبر مركبات الثوم فعالة للغاية في إنقاص الوزن، ويحدث هذا التأثير من خلال التغيرات في التعبير الجيني الذي تشارك في تكوين الدهون ، أي أن مركبات الثوم تزيد من التوليد الحراري، مما يزيد من التمثيل الغذائي للدهون ويقلل من مستوى الكوليسترول في الجسم.

فوائد الثوم لمنع الكبد الدهني

الثوم غني بمضادات الأكسدة التي تمنع الكبد الدهني. تقلل هذه المركبات أيضًا من مخاطر تلف الكبد.

علاج التهابات المسالك البولية والتهابات الكلى

يمنع الثوم نمو  الزنجارية ، الممرض المسؤول عن التهابات المسالك البولية (UTIs) والتهابات الكلى. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام مستخلص الثوم الطازج لمنع نمو التهاب المهبل والتهابات القولونية.

فوائد الثوم في منع تساقط الشعر

يلعب الثوم دورًا مهمًا في منعه وكذلك المساعدة على إعادة نموه. يمكن أن يكون الاستخدام المنتظم لجيل الثوم أو زيت جوز الهند ممزوجًا بمستخلص الثوم فعالًا في علاج الثعلبة.

تأثير مضاد للجراثيم والطفيليات

يساعد مستخلص الثوم في علاج الالتهابات التي تسببها جرثومة الملوية البوابية ، وعلاج تخفيف الآلام من اللدغات ، والحكة ، وفطريات قدم الرياضي ، والقضاء على السعفة والطفيليات ، وهي خصائص علاجية أخرى للثوم.

علاج الجروح والجروح الطفيفة

تقليديا ، تم استخدام الثوم في علاج الجروح السطحية، لذلك ضع قطعة من الثوم على الجرح ثم ضمدها ، ستلاحظ أن الجرح والألم سيختفيان في وقت قصير.

المصادر: قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

وسائل إعلام: إرسال قطط من قطر إلى الولايات المتحدة لرعايتها

وسائل إعلام: إرسال قطط من قطر إلى الولايات المتحدة لرعايتها

ذكرت بعض وسائل الإعلام القطرية أنه تم إرسال أكثر من 20 قطة تم إنقاذها من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *