عقبة جبر
عقبة جبر

الهجوم الصهيوني على مخيم “عقبة جبر” / فشل المحتلين في اعتقال قائد عملية “الجريحة”

أفادت مصادر محلية عن هجوم واسع النطاق شنته القوات الصهيونية على معسكر “عقبة جبر” في مدينة “اريحا” لاعتقال قائد العمليات المناوئة للصهيونية في هذه المدينة.

 هاجم الجيش الإسرائيلي قاعدة “عقبة جبر” في أريحا بالضفة الغربية.

وأعلنت مصادر محلية أن قوات الاحتلال هاجمت مخيم المخيم بعد أسبوع من عملية إطلاق النار على مطعم إسرائيلي في جنوب أريحا وهاجمت منازل أقارب بعض المقاتلين المطلوبين في هذه المنطقة.

وأوردت قناة الجزيرة ، اشتباكات عنيفة بين القوات الصهيونية والفلسطينيين خلال هذا الهجوم.

وأعلنت مصادر بالمستشفى في التقارير الأولية أن 4 أشخاص على الأقل أصيبوا خلال هذا الهجوم ، وأن حالة اثنين منهم حرجة.

انتشار مكثف لجنود الصهاينة في المعسكر

أغلقت قوات الاحتلال مداخل مخيم العقبة جبر في أريحا. جنود الكيان الصهيوني يطالبون الفلسطينيين بالاستسلام عبر مكبر الصوت ، ويرد عليهم المقاتلون الفلسطينيون بالرصاص. وتفيد مقاطع الفيديو المنشورة عن انتشار واسع للجنود الصهاينة في هذه المنطقة.

كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال تمنع دخول قوات الإغاثة إلى مخيم العقبة جبر في أريحا بسبب استمرار الصراع.

إغلاق مدخل مخيم العقبة جبر في أريحا

وفي الوقت نفسه ، أعلنت وسائل إعلام الكيان الصهيوني: تجري حاليًا عملية خطيرة في أريحا ، وحاصرت قوات الجيش منزل المسؤول عن عملية البقاع التي وقعت مؤخرًا بالقرب من أحد المطاعم.

وفي هذا الصدد ، أعلنت “فلسطين إليوم” إغلاق مدخل مخيم العقبة جبر في أريحا ونشر معدات عسكرية كبيرة من قبل الجيش الصهيوني في المنطقة.

هدم منازل الفلسطينيين

دمر المحتلون الإسرائيليون أجزاء من المنزل حيث قيل إن منفذ العملية الأخيرة لجأ إلى اللودر.

عقبة جبر
عقبة جبر

وكان الهدف الرئيسي من هذه العملية هو اعتقال منفذ إطلاق النار على مطعم إسرائيلي في أريحا الأسبوع الماضي.

فشل الصهاينة في اعتقال منفذ عملية أريحا

من جهة أخرى ، أعلنت وسائل إعلام الكيان الصهيوني: أن الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من العثور على الشخص الذي أطلق النار على مطعم في أريحا الأسبوع الماضي.

أعلنت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي فشل في اعتقال منفذ إطلاق النار على مطعم إسرائيلي بالقرب من أريحا الأسبوع الماضي.

هذا رغم أنه منذ صباح اليوم بدأت العشرات من قوات الجيش الإسرائيلي عملية واسعة النطاق في مخيم العقبة جبر بمدينة أريحا لاعتقال قائد هذه العملية ، واعتقل أكثر من 10 أشخاص في هذا الصدد. كما قام الصهاينة باستجواب نساء وأطفال فلسطينيين في مخيم العقبة جبر.

– الانسحاب من اريحا واصابة 13 فلسطينيا

وتفيد مصادر محلية ببدء انسحاب قوات الاحتلال من مخيم العقبة جبر بعد عدة ساعات من هجومها بهدف ملاحقة منفذ إطلاق النار على المطعم الإسرائيلي.

وفي الوقت نفسه ، أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة 13 فلسطينيًا بجروح نتيجة هجوم الكيان الصهيوني على مخيم العقبة جبر في أريحا.

رد فعل حماس على استشهاد شاب فلسطيني في نابلس

وشددت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، في سياق تعزية استشهاد الشاب الفلسطيني “سميح أحمد قلالوة” على يد جنود إسرائيليين في جنوب نابلس ، على أن دماء الشهداء الطاهرة في جميع أنحاء هذه الأرض ستشعل نار الانتفاضة ضد الفلسطينيين. الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت هذه الحركة في بيان: نعرب عن تعازينا في استشهاد قلقوة وندعو الشعب الفلسطيني بأكمله للتعبئة العامة والتقدم نحو المسجد الأقصى ونطلب من المقاومين استهداف جنود الاحتلال والمستوطنين في جميع أنحاء الأراضي المحتلة. . تعطي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، مساء اليوم الجمعة ، عن استشهاد الشاب الفلسطيني “سميح أحمد قلالوة” ، 26 عاما ، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة حوارة جنوب نابلس ، متأثرا بخطورة إصابته.

عقبة جبر
عقبة جبر
منذ بداية العام الحالي ، قتل ما لا يقل عن 35 فلسطينيًا على أيدي جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن الناطق باسم حماس حازم قاسم أن جنود الاحتلال بارتكابهم اعتداءاتهم وجرائمهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة سوف يتسببون في انتفاضة دموية واسعة النطاق لجميع أطياف وشرائح الأمة الفلسطينية في جميع أنحاء الأراضي المحتلة.

اقرأ ايضاً
المغرب يستبعد وجود دافع إرهابي وراء قتل سائحة فرنسية

وفي إشارة إلى استمرار معركة السيف المقدس للدفاع عن المسجد الأقصى ، ذكّر أن المقاومة في غزة ما زالت تراقب الأوضاع والأحداث.

وصرح حازم قاسم أن مقاتلي كتائب عز الدين القسام ، الفرع العسكري لحركة حماس ، يحمون الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية كحصن قوي ، مذكراً أن المقاومة تدعم قضية الأسرى الفلسطينيين العادلة.

حركات صهيونية ضد الفلسطينيين في كانون الثاني 2023

أفاد مركز البيانات الفلسطيني “مؤاتي” أن الصهاينة ارتكبوا 3532 حالة اغتصاب بحق فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة والقدس في كانون الثاني الماضي.

وأعلنت هذه المنظمة الإعلامية في تقرير لها عن استشهاد 35 فلسطينيا ، بينهم 8 أطفال وسيدة مسنة ، وإصابة 342 شخصا بجروح خلال هذه الاعتداءات.

يذكر في هذا التقرير أن قوات جيش الاحتلال في القدس المحتلة اعتقلت الشهر الماضي 568 فلسطينيا من خلال مداهمة منازل المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

ووصفت منظمة البيانات هذه في تقريرها شهر كانون الثاني (يناير) بأنه الشهر الأكثر دموية ، حيث وقعت معظم هذه الجرائم في مدينة جنين.

وبحسب هذا التقرير ، فإن المستوطنين الصهاينة ارتكبوا 17 انتهاكًا الشهر الماضي ، من بينها مصادرة وتدمير أراضي وشق طرق واعتماد بناء وحدات سكنية لليهود.

يذكر التقرير أن عصابات المستوطنين اليهود ارتكبت 319 حالة اغتصاب الشهر الماضي.

رحلة الوفد المصري إلى الأراضي المحتلة

أعلنت وسائل إعلام الكيان الصهيوني ، أن وفدا أمنيا رفيع المستوى من دائرة الإعلام المصري توجه إلى تل أبيب والمناطق الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية للمساعدة في تهدئة الوضع.

أعلنت قناة i24News الإسرائيلية أن مصر اتخذت خطوات مكثفة للحد من التوتر في الضفة الغربية.

كما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر مصرية قولها إن “عباس كامل” ، رئيس المخابرات المصرية ، طلب من “محمود عباس” ، رئيس السلطة الفلسطينية ، للأجهزة الأمنية المصرية اتخاذ إجراءات لاستعادة السيطرة. من المخيمات الفلسطينية من أجل الانسحاب من إسرائيل ، والتي تبناها بعد عملية القدس ، يجب الالتزام بها.

أمين عام الجهاد الإسلامي بالقاهرة

وصل زياد النخلة ، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، إلى القاهرة مساء أمس خلال زيارة رسمية.

وقد سافر “النخلة” إلى هذا البلد بدعوة من مصر لبحث بعض القضايا والقضايا المهمة.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي في بيان أن النخلة وصل إلى القاهرة مساء الجمعة على رأس وفد رفيع المستوى من هذه الحركة بدعوة رسمية من مصر.

ومن المفترض أن يعقد وفد الجهاد الإسلامي اجتماعات مع مسؤولين مصريين خلال هذه الرحلة.

إطلاق سراح سجناء فلسطينيين

أفرجت مصادر موالية للكيان الصهيوني عن المعتقل الإسرائيلي أحمد جمعة سرحان أبو جزر من محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

“أبو جزر” عضو في حركة الجهاد الإسلامي دخل حاجز بيت حانون بعد الإفراج عنه.

المصدر :قطرعاجل+ رصد

شاهد أيضاً

إسرائيل تفتح تحقيقا في مقتل مسعف فلسطيني متطوع في الضفة الغربية

إسرائيل تفتح تحقيقا في مقتل مسعف فلسطيني متطوع في الضفة الغربية صدر الصورة، PRCS التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *